سعودي يحصل على براءة اختراع لابتكاره طريقة سهلة لتغيير إطارات المركبات

حصل الشاب السعودي رستم مدخلي، على براءة اختراع من مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية؛ لابتكاره طريقة جديدة وسهلة لتغيير إطارات المركبات من خلال تركيبها وفكها دون الحاجة إلى مسامير.
وشرح “مدخلي” آليته الجديدة في تغيير إطارات السيارات وتثبيتها دون الحاجة لاستخدام المسامير، بينما قام بعمل ترسًا بقاعدة مثبتة يتم تركيب الإطار فيه، وتأمينه بواسطة مفتاح يشبه مفتاح السيارة، وذلك عبر مقطع فيديو على موقع “يوتيوب” في الرابط التالي:
ولاقى اختراع “مدخلي” إقبالًا كبيرًا؛ إذ تلقى العديد من الطلبات لشراء إطارات السيارات الجديدة، إلا أنه بحاجة لانتظار عروض تمويل مشروعه الجديد؛ لتصنيع مزيد من تلك الإطارات والتمكن من طرحها بالأسواق.
وأوضح رستم مدخلي أن تكلفة المشروع تتراوح بين 16 إلى 18 ألف ريال، لافتًا إلى أنه توصل إلى هذا الاختراع بعد عام ونصف من العمل الدؤوب من أجل إيجاد حلول يسيرة لتركيب إطارات السيارات.
جدير بالذكر أن  حصل “مدخلي” على براءات اختراع للعديد من ابتكاراته السابقة التي كان من بينها: مانع لقطع إشارات المرور، وريموت الطوارئ لإشارات المرور، واختراع ثالث خاص بطي سفرة الطعام بطريقة مختلفة ووضعها في علبة مخصصة لذلك.
اقرأ أيضًا:
كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

هيئة الاتصالات تُحذر مستخدموا واتساب من رسائل احتيالية

حذرت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات اليوم الخميس مستخدمي تطبيق “واتساب” من الاستجابة لرسائل الاحتيال التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.