سعودية تحصد المركز الأول في المؤتمر الأوروبي للبحار

حصلت زهراء حسن الصفار؛ الفتاة السعودية طالبة الدكتوراة في تخصص علوم البحار بجامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا “كاوست”،  على المركز الأول كأفضل عرض بحثي في المؤتمر الأوروبي لعلوم وبيولوجيا البحار “EMBS52″، الذي أقيم  في نهاية شهر سبتمبر الماضي في مدينة بيران بسلوفينيا.
وشارك بفعاليات المؤتمر  16 دولة، منها: تركيا، وكندا، وأستراليا، وألمانيا، والنرويج، بالإضافة إلى نخبة من العلماء والباحثين المعنيين بعلوم البحار من مختلف دول العالم.
وقالت الصفر إن بحثها استغرق 4 سنوات بالتعاون بين “كاوست” و”أرامكو السعودية “، وتضمن سبل الاستفادة من البحر الأحمر من حيث طبيعة البيئات البحرية والنباتات من الشمال للجنوب، مشيرة إلى أنه لاقى ترحيبًا كبيرًا  من جميع الجهات المشاركة في المؤتمر.
وأوضحت الصفار أن البحث يهتم بتنظيف الرواسب في بيئة البحر الأحمر جراء التلوث، لافتة إلى أن جامعة الملك عبدالله للعلوم والتكنولوجيا تهتم بإجراء دراسات جديدة لتطوير بيئة البحر الأحمر، ورفع مستوى الوعي بأهمية الثروات النادرة المتاحة بالبحر الأحمر.
 جدير بالذكر أن هذا الإنجاز يضاف إلى  قائمة الإنجازات التي حققتها الصفار سابقًا، ومنها حصولها على المركز الثاني في مؤتمر التنوع البيولوجي والنظم الإيكولوجية المائية الذي أقيم في مدينة ليفربول البريطانية عام 2015.
اقرأ أيضًا:
كتبت : سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الرياض تقدم استشارات عقارية لزوار معرض ريستاتكس

يستضيف جناح غرفة الرياض بمعرض ريستاتكس الخبير ماجد الشلهوب؛ عضو اللجنة العقارية بالغرفة ورئيس شركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *