سعوديات يبتكرن “إسوارة ذكية” لحماية أطفال المدارس

نجحت 50 طالبة بكلية إدارة الأعمال بجامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل، في ابتكار إسوارة ذكية لحماية أطفال المدارس، وتم عرض الابتكار في المعرض الأكاديمي الثالث لريادة الأعمال، الذي عقد مؤخرًا بالجامعة، تحت إشراف الدكتورة عفاف السالم؛ وكيل كلية إدارة الأعمال.

وتتمثل آلية عمل الإسوارة، في أن يرتديها طلاب المدارس في معصمهم، ويتم ربطها بالهواتف الذكية لأولياء الأمور، وتضاء باللون الأخضر، في حال قدوم ولي أمر التلميذ لاستلامه في نهاية يومه الدراسي.

وتتعدد فوائد الابتكار الجديد؛ إذ أنه يتيح لأولياء الأمور والمعلمين الاطمئنان لخروج الطلاب من المؤسسات التعليمية، كما يحد من معدل اختطاف الأطفال.

بدوره قال الدكتور خالد الفلاح؛ عميد الكلية، إن ابتكارات الطلاب تسهم في إثراء الحياة الاجتماعية، ووضع حلول جذرية للعديد من المشكلات في المملكة، مشددًا على ضرور دعم رواد الأعمال، وتوفير مناخ جاذب للإبداع والابتكار.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

بـ4 مستشفيات و46 مركزًا صحيًا .. الصحة السعودية تستعد لموسم الحج

جهزت وزارة الصحة أربعة مستشفيات في مشعر عرفات تبلغ سعتها السريرية 600 سرير، وهي مستشفى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.