“سامبا” تطلق منصة حوارية لمناقشة واقع ومستقبل التقنية المالية بالمملكة

أطلقت مجموعة سامبا المالية منصة حوارية، في فندق الفيصلية بالرياض، وذلك ضمن فعاليات جولة فنتك 18 التي تستمر حتى يوم 13 ديسمبر الجاري، بمشاركة فاعلة من المؤسسات المصرفية والمالية السعودية.

وبدأ الملتقى بكلمة افتتاحية للرئيس التنفيذي لمجموعة سامبا المالية رانيا نشار استعرضت خلالها العوامل المحفّزة لنمو قطاع التقنيات المالية «الفنتك» في المملكة، والمحركات الكفيلة بتحويل السوق السعودية إلى وجهة عالمية لاحتضان شركات الفنتك الناشئة.

وتناولت منصة سامبا الحوارية، التي أقيمت تحت عنوان: “الوضع الحالي للفنتك”، سلسلة من أبرز المحاور التي تسلط الضوء على واقع ومؤشرات النمو لقطاع التقنيات المالية «الفنتك» في منطقة الشرق الأوسط، وما يرتبط بذلك من رؤى حول الاستثمارات المحتملة، وجملة الابتكارات والمبادرات التي تسعى إليها البنوك والهيئات التنظيمية في هذه البيئة المتغيرة.
وبحث المتحدثون، خلال جلسات المنصة وحلقاتها النقاشية، الفرص الواعدة لقطاع الفنتك في المملكة والأكثر مواءمة لواقعها، انطلاقًا من الإنجازات التي حققتها المؤسسات العاملة في السوق المحلية ضمن هذا القطاع الحيوي، كأنظمة المدفوعات الإلكترونية، وتمويل “المنشآت الصغيرة والمتوسطة”.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“العمل” تعتزم توقيع 4 اتفاقيات جديدة لتوظيف المواطنات

أعلن أحمد الراجحي؛ وزير العمل والتنمية الاجتماعية، أن الوزارة تعتزم توقيع 4 اتفاقيات خلال الفترة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.