ساما تُطلق برنامج دبلوم للتأمين المتقدم

أطلق الإدارة العامة للرقابة على التأمين، التابعة لمؤسسة النقد العربي “ساما”، مؤخرًا برنامج دبلوم التأمين المتقدم ACII، وذلك بالتعاون مع المعهد المالي في مدينة الرياض.

ويهدف البرنامج، الذي يمتد لفترة سنتين ونصف وينفذ على مرحلتين، الموظفين العاملين في شركات التأمين، حيث يهدف المشروع إلى رفع كفاءة العاملين السعوديين والسعوديات في الإدارات الفنية بقطاع التأمين من خلال منحهم الفرصة للحصول على شهادات مهنية في مجال التأمين بهدف تدريب وتأهيل منسوبي القطاع المالي كإحدى مبادرات برنامج تطوير القطاع المالي ضمن رؤية المملكة 2030.

وبحسب بيان مؤسسة النقد، فقد بلغ إجمالي عدد المرشحين من قبل شركات التأمين 60 مرشحًا ومرشحة، وهم الذين انطبقت عليهم شروط قبول دخول المرحلة الأخيرة للفرز، كما تم إخضاع المرشحين والمرشحات لعدة مراحل للقبول، وذلك لاختيار 12 مرشحًا ومرشحة للالتحاق بالبرنامج المدعوم بالكامل من قبل مؤسسة النقد العربي السعودي بهدف تأهيل وتطوير موظفي قطاع التأمين.

وأشارت “ساما” إلى أن المتدربين سيحصلون بعد اجتياز البرنامج على شهادة دبلوم متقدم في التأمين ACII معتمد من المعهد البريطاني للتأمين The Chartered Insurance Institute ، ومقدم من قبل معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الرياض تُوفر 788 فرصة عمل بقطاع السياحة

اختتمت فعاليات ملتقى التوظيف بقطاع السياحة والإيواء، الذي نظمته غرفة لجنتي الموارد البشرية وسوق العمل …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.