ساما” تصدر تعليمات جديدة لشركات التمويل العقاري العاملة في المملكة‎

أصدرت مؤسسة النقد العربي السعودي “ساما”، تعليمات جديدة إلزامية على البنوك، والمصارف، وشركات التمويل العقاري العاملة في المملكة؛ لتقديم التمويل العقاري للأفراد.

وأشار بيان صادر عن “ساما” ـ أمس الأحد ـ أن هذا الإجراء يهدف إلى تمكين العملاء من اتخاذ القرار المناسب عند طلبهم التمويل العقاري، وحماية حقوق أطراف تعاملات التمويل العقاري، بما يعزز من إجراءات منح التمويل للمحافظة على سلامة قطاع التمويل العقاري ونموه.

وأكدت “ساما” على البنوك والشركات بعدم إبرام أي عقد تمويل عقاري للأفراد إلا بعد استيفاء تلك التعليمات وتوثيق ذلك في ملف التمويل، وتمحورت هذه التعليمات حول فهم العميل الكامل لجميع شروط وإجراءات التمويل وموافقته عليها، بعد التأكد من قدرته المالية وملاءته، واستيفاء المتطلبات النظامية.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أرامكو السعودية تُزود مصر بالبترول 6 أشهر

أعلن طارق الملا؛ وزير البترول المصري اليوم الثلاثاء، الاتفاق مع أرامكو السعودية على توريد الخام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *