“ساتورب” تصدّر أول شحنة بنزين إلى الولايات المتحدة

أعلنت مصفاة النفط السعودية “ساتورب”، عن تصديرها أول شحنة بنزين خالٍ من الرصاص إلى الولايات المتحدة.

وأضافت المصفاة، عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، يوم الإثنين الماضي، أنها أرسلت شحنة بنزين خالٍ من الرصاص “أر بي أو بي” إلى الولايات المتحدة، دون أن تحدد الجهة، أو موقف الشحنة من الوصول للجهة المقررة.

يُذكر أن مصفاة “ساتورب”، والتي تعد مشروع مشترك بين أرامكو السعودية وشركة توتال الفرنسية، تصل قدرتها الإنتاجية لـ400 ألف برميل يوميًا.

وفي هذا السياق، صرح  روبرت كامبل؛ رئيس أبحاث المنتجات النفطية لدى إنريجي أسبكتس في نيويورك، أن الشحنة غير معتادة، لأنه عندما تأسست ساتروب في 2008، كان من غير المتوقع أن ترسل البنزين الخالي من الرصاص إلى الولايات المتحدة، مع بقاء الطلب على البنزين في المملكة قويًا.

وأضاف أن الشحنة السعودية تشير إلى أن أمريكا أصبحت إحدى أفضل الوجهات لفائض البنزين في ضوء وجود وفرة كبيرة في الإمدادات إلى آسيا، مضيفًا أن الطلب على البنزين في السعودية ينحسر مع إجراء الحكومة إصلاحات قللت استهلاك الوقود في عدة قطاعات.

وتسجل أسعار النفط الخام أعلى مستوياتها الموسمية منذ 3 سنوات مع صعود النفط الخام في غمرة الموسم الصيفي لقيادة السيارات في الولايات المتحدة.

وأظهرت بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن مخزونات وقود السيارات في الولايات المتحدة هبطت إلى حوالي 239 مليون برميل في الأسبوع المنتهي في السادس من يوليو. لكن المخزونات بقيت مرتفعة عن مستواها قبل عام عندما بلغت 235.7 مليون برميل.

 كتب: محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية تدعم المتقاعدين في المملكة

التقى أمس الثلاثاء، عبدالحكيم بن حمد العمار الخالدي؛ رئيس مجلس إدارة غرفة الشرقية، محمد بن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *