“ساب” و”الأول” يطلبان موافقة هيئة المنافسة على الاندماج

تقدم “بنك ساب” و”البنك الأول” بطلب للهيئة العامة للمنافسة، للحصول على الموافقة لإتمام عملية التركز الاقتصادي من خلال دمج البنك الأول في بنك ساب، ونقل جميع أصول البنك الأول والتزاماته إلى بنك ساب.

من جهتها، دعت هيئة المنافسة، اليوم الأحد، كل من له مصلحة لإبداء رأيه في التركيز الاقتصادي باندماج البنكين، وذلك خلال مدة لا تزيد عن 15 يومًا من تاريخ هذا الإعلان.

وكان بنك “ساب” و”البنك الأول” وقعا اتفاقية اندماج ملزمة في أكتوبر الماضي 2018 يعمل بموجبها الطرفان على اتخاذ الخطوات اللازمة لتنفيذ صفقة الاندماج بينهما.

وستتم صفقة الاندماج_ بموجب أحكام الاتفاقية_ عن طريق دمج البنك الأول مع بنك ساب ونقل جميع أصول البنك الأول والتزاماته إلى ساب، وعند إتمام الاندماج سيستمر بنك ساب في الوجود، أما “الأول” فسينقضي وستلغى جميع أسهمه، وسيقوم بنك ساب بإصدار أسهم جديدة لمساهمي “الأول”.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الشرقية تكرم رؤساء المجالس السابقين في اليوبيل الذهبي لمجلة الاقتصاد

تعتزم غرفة الشرقية بتنفيذ برنامج لتكريم عدد من الشخصيات التي خدمت قطاع الأعمال عمومًا وغرفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.