سابك توقع اتفاقية مع الشركة اليابانية السعودية المتحدة للميثانول

قامت الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك”، أمس الثلاثاء، بتوقيع اتفاقية مع الشركة اليابانية السعودية المتحدة للميثانول.

وتضمنت الاتفاقية عدة بنود، جاءت كما يلي..

أولًا: تشتري سابك 50% من حصة الشركة اليابانية السعودية المتحدة للميثانول -25% من كامل أسهم الشركة السعودية للميثانول “الرازي”- مقابل 562.5 مليون ريال.

وبذلك تكون حصة “سابك” 75% في الشركة السعودية للميثانول “الرازي” وحصة الشركة اليابانية السعودية المتحدة للميثانول 25%.

ثانيًا: تمديد الشراكة بين سابك والشركة اليابانية السعودية المتحدة للميثانول في الشركة السعودية للميثانول “الرازي” – لتصبح الأخيرة مالكة لحصة 25% من “الرازي” لمدة 20 عامًا.

بحيث تقوم الشركة اليابانية السعودية المتحدة للميثانول بدفع مبلغ نحو 5063 مليون ريال لسابك مقابل تمديد الشراكة.

ثالثًا: تقوم “سابك” باستخدام كامل أو جزء من المبلغ المذكور أعلاه لصيانة ورفع الكفاءة التشغيلية لمصانع “الرازي” القائمة أو لإنشاء مصنع جديد.

رابعًا: تكون شركة “سابك” مالكة بالشراكة للتقنية الجديدة تحت التطوير لإنتاج الميثانول.

خامسًا: بناء على شروط وأحكام الاتفاقية فإنه يحق للشركة اليابانية السعودية المتحدة للميثانول قبل تاريخ 31 مارس 2019 بيع حصتها المتبقية في الرازي البالغة 25% لسابك بقيمة 150 مليون دولار أمريكي.

الجدير بالذكر أن نشاط الشركة السعودية للميثانول “الرازي” يتمثل في تطوير وإنشاء وامتلاك وتشغيل مجمع لصناعة الميثانول، حيث تمتلكها سابك حاليا بنسبة 50% والشركة اليابانية السعودية المتحدة للميثانول بنسبة 50%.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“العمل” تعتزم توقيع 4 اتفاقيات جديدة لتوظيف المواطنات

أعلن أحمد الراجحي؛ وزير العمل والتنمية الاجتماعية، أن الوزارة تعتزم توقيع 4 اتفاقيات خلال الفترة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.