“سابك” تنضم لتحالف من 27 شركة عالمية للقضاء على النفايات البلاستيكية

انضمت الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك”، كعضو مؤسس في “تحالف القضاء على النفايات البلاستيكية”، وهي منظمة غير هادفة للربح تتألف من 27 شركة، تعمل معا على إيجاد حلول متقدمة للمساعدة على الحد من سوء إدارة النفايات البلاستيكية.

وسيعمل التحالف، بالتعاون مع الجهات الحكومية والمؤسسات متعددة الأطراف، والمنظمات غير الحكومية، والمجتمعات المحلية، على المساهمة في دعم الاستثمارات والبرامج على مدى السنوات الـ5 المقبلة، لهدف المساعدة على التخلص من النفايات البلاستيكية في البيئة.

ويمثل انضمام “سابك” إضافة مهمة إلى جهود التحالف الدولي ؛ حيث تتولى الشركة اليوم إعادة تدوير النفايات الناتجة عن عمليات التصنيع بها، وتدير أكبر مصنع لحجز وتنقية ثاني أكسيد الكربون في العالم، وتستخدم هذا الغاز بعد تنقيته في صناعة الأسمدة والمنتجات الكيماوية الأخرى.

وتطلق “سابك” مشروعا نوعيًا جديدًا، يهدف لإعادة التدوير الكيماوي للنفايات البلاستيكية المختلطة الملوثة منخفضة الجودة، لتحويلها إلى مواد خام مناسبة لوحدات التكسير التابعة للشركة في أوروبا، ومن بين هذه المواد الخام، زيت الانحلال الحراري، الذي ينتج عن تحويل النفايات البلاستيكية التي كان مصيرها إما الحرق لاسترداد الطاقة وإما الدفن في مكبات النفايات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اطلاق جائزة الأمير محمد بن سلمان للتعاون الثقافي بين السعودية والصين

أعلن صاحب السمو الأمير بدر بن عبد الله بن فرحان، وزير الثقافة، عن جائزة الأمير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.