“سابك”تبرم اتفاقية شراكة مع “دوبونت للحلول المستدامة”لتعزيز الأداء البيئي والصحي

أعلنت الشركة السعودية للصناعات الأساسية “سابك”عن إبرامها اتفاقية تعاون مع شركة “دوبونت للحلول المستدامة”(DSS) بهدف تحقيق الريادة العالمية في الأداء البيئي والصحي والسلامة في العمل “EHS”.

وقال أحمد الشيخ؛ نائب الرئيس التنفيذي لمركزالامتياز في قطاع التصنيع في شركة “سابك” أن الشركة حققت إنجازات كبيرة على المستويات البيئية والصحية والسلامة في أماكن العمل، ونالت استحسان وإشادة الجميع”، مشيرًا الى أنهم يعملون على تطبيق ثقافة البيئة والصحة والسلامة في أماكن العمل تماشيًا مع إستراتيجية سابك 2025.

من جانبه قال خالد صالح الخربوش؛ مدير عام إدارة البيئة والصحة والسلامة والأمن الصناعي ومسئول المشروعات بشركة “سابك” أن الشراكة مع شركة دوبونت للحلول المستدامة خطوة هامة تساعدهم في التحول في إجراءات العمل لمعايير عالمية، موضحًا أن إستراتيجية سابك 2025 تتجه إلى تحقيق مكانة أكثر عالمية وتميزًا في المنتجات التي تطرحها، بل وأكثر تكاملًا في عمليات التشغيل المتبعة.

وفي السياق أشار إحسان أخفان؛ مدير شركة دوبونت للحلول المستدامة، إلى أن التحول الإيجابي الذي نجحت الشركتان في تحقيقه، بدءً من المنهجية المعتمدة على الامتثال في الأداء إلى المنهجية القائمة على المخاطر، أدى إلى تحقيق قيمة عالية تمثلت في تحسين أدائهما في الجوانب المرتبطة بالبيئة والصحة والسلامة في العمل.

والجدير بالذكر أن شركة “سابك”هي الشركة الرائدة عالميًا في قطاع الكيماويات المتنوعة، ويقع مقرها في مدينة الرياض، بالمملكة العربية السعودية ،حيث يُغطي نطاق عملياتها الإنتاجية كل أنحاء العالم؛من أمريكا الشمالية والجنوبية، وأوروبا، والشرق الأوسط، إلى منطقة آسيا والمحيط الهادئ، الأمر الذي يدفعها لتقديم مختلف أنواع المنتجات، بدًء من الكيماويات والسلع واللدائن عالية الأداء، والأسمدة الزراعية والمعادن، ويعمل لدى “سابك”أكثر من 35,000 موظف في كل أنحاء العالم في أكثر من 50 دولة.

كتب- محمد فتحي

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمير مكة على متن قطار الحرمين السريع في أول رحلاته

انطلقت صباح اليوم الإثنين، الرحلة الأولى لقطار الحرمين السريع، الذي يربط بين مكة المكرمة والمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *