معهد ريادة

“ريادة” يستضيف شباب “ابدأ مشروعك الصغير” اليوم

يُنظم معهد ريادة الأعمال الوطني، لقاءً تعريفيًا ببرنامجه ” إرادة 3 ” لعام 2017، اليوم الثلاثاء، بمقر غرفة مكة في مدينة مكة المكرمة، ويستضيف خلاله الشباب الراغب في الانضمام لدورة ابدأ مشروعك الصغير، بالتعاون مع بنك التنمية الاجتماعية؛ الشريك الاستراتيجي والممول المالي للمعهد.

من المقرر أن يتضمن اللقاء: التعريف بالمعهد وأهدافه والجهات المستفيدة من الدعم، وكيفية إتمام إجراءات التراخيص للشباب الراغب في تأسيس مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة الخاصة بمكة، مع استعراض قصص النجاح  في مختلف المجالات، وعقد حلقات نقاش لبحث عوائق تأسيس المشروعات الصغيرة وسبل تذليلها.

ويحضر اللقاء  الجهات المعنية  بريادة الأعمال مثل: هيئة المنشآت الصغيرة والمتوسطة، وصندوق الموارد البشرية ” هدف ” ، ومكتب العمل، وغرفة مكة، والدفاع المدني، والجوازات، وأمانة العاصمة المقدسة.

جدير بالذكر أن معهد ريادة الأعمال الوطني  بمكة المكرمة قد أسس بالشراكة بين  شركة الصناعات الأساسية “سابك”، و”أرامكو السعودية”، و”الاتصالات السعودية”، ومصرف الإنماء، وبنك التنمية الاجتماعية، والمؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

ويهدف المعهد إلى دعم وتدريب وتأهيل الشباب لممارسة العمل الحر، وهو أحد معاهد ريادة الأعمال المنتشرة التي أنشئت انطلاقًا من برنامج الشراكات الاستراتيجية الذي تتبناه المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني بالتعاون مع وزارة البترول والثروة المعدنية.

كتبت: سلمى ياسين 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمير مكة على متن قطار الحرمين السريع في أول رحلاته

انطلقت صباح اليوم الإثنين، الرحلة الأولى لقطار الحرمين السريع، الذي يربط بين مكة المكرمة والمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *