معهد ريادة

“ريادة” يدشن برنامج توطين المولات التجارية

أطلق معهد ريادة الأعمال الوطني “ريادة”، بالشراكة مع بنك التنمية الاجتماعية،  برنامج دعم توطين المراكز التجارية “المولات”، بهدف تمكين رواد الأعمال من حاملي الجنسية السعودية، وذلك وفقًا لتغريدة على حساب المعهد على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

ويستهدف البرنامج  تمويل أصحاب المشاريع الناشئة التي لا تتجاوز تكلفتها الاستثمارية الـ 300 ألف ريال، وينبغي للمتقدمين للالتحاق بالبرنامج، أن تتوفر لديهم الخبرة بمجال عملهم، والتفرغ له، وألا يقل عمر المتقدم  عن 21 عامًا ولا يزيد عن 60 عامًا، كما ينبغي أن يسمح وضعه المالي والائتماني بالحصول على التمويل.
ويقتصر تمويل معهد ريادة الأعمال الوطني على المشاريع الجديدة أو التي لاتزال تحت التأسيس، وتشكل قيمة مضافة للاقتصاد الوطني، كما ينبغي أن تكون مدرجة ضمن المشاريع التي يمولها بنك التنمية الاجتماعية.
كتبت: سلمى ياسين 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الملك سلمان بن عبدالعزيز

المملكة تستضيف فعاليات”قمة العشرين” عام 2020

اختار قادة مجموعة العشرينG20 المملكة العربية السعودية لاستضافة فعاليات القمة القادمة عام 2020، وذلك لما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *