ريادة وبنك التنمية الاجتماعية ينظمان دورة “حدد فكرة مشروعك “بالدمام

نظم مؤخرًا ” معهد ريادة ” لريادة الأعمال وتنمية المنشآت الصغيرة والمتوسطة، دورة تدريبية بعنوان ” حدد فكرة مشروعك ” في الدمام، برعاية بنك التنمية الاجتماعية الذي يعد الشريك الاستراتيجي والممول الرئيسي.

وركزت الدورة على نشر ثقافة العمل الحر، والتعريف بكيفية تأسيس المشروعات الصغيرة وأنواعها، بالإضافة إلى تمكين الشباب للخروج بأفكار مشاريع مدروسة ومنتقاه بعناية، وقابلة للتنفيذ.

كما تناول برنامج التدريب التعريف بفكرة المشروع، وكيف تحول فكرة مشروعك إلى فكرة مبتكرة، بالإضافة إلى التعرف على طرق تحليل أفكار المشاريع.

وتساهم تلك الدورة في تفعيل برنامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030، والتي تسعى إلى مساعدة الشباب والمبدعين في تسويق أفكارهم، وتوفير مراكز تدريبية متخصصة لتنمية مهاراتهم وإتاحة الفرص لتأهيلهم ليصبحوا رواد أعمال.

كتبت – وفاء عبدالباري

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إصدار عملة رقمية بين المملكة والإمارات بتقنية «بلوك تشين» قريبًا

يدرس كل من مصرف الإمارات المركزي، ومؤسسة النقد السعودي، إصدار عملة رقمية؛ لتحسين كفائة المعاملات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *