رسميًا.. ربط العلاوة السنوية والترقيات بمستوى الأداء الوظيفي

صرح سليمان الحمدان؛ وزير الخدمة المدنية أن مرحلة تطوير نظام الخدمة المدنية، ولوائحه، والقرارات ذات الصلة مستمرة في طريق الإصلاح الوظيفي، بما يعزز رفع الإنتاجية، وينعكس إيجابيًا على تحسين مستوى الخدمات للمواطن.

وأضاف، فيما يخص التعديلات التي أُقرت في جلسة مجلس الوزراء مساء أول أمس الثلاثاء، أن تلك التعديلات يمكن تلخيصها في ثلاثة جوانب هي:

الجانب الأول: إيجاد منهجية جديدة تخص ربط الحوافز المادية وأهمها: العلاوة السنوية، والترقيات بمستوى الأداء الوظيفي، وهذا مطلب حتمي بغرض الارتقاء بالوظيفة العامة، وشاغلها كجزء من أهم مستهدفات رؤية المملكة 2030 والذي سوف يؤدي إلى أن تكون تقارير الأداء الوظيفي مبنية على الناحية الموضوعية، ومرتبطة بتحقيق الأهداف، كما سوف تخلق هذه المنهجية مناخًا من المنافسة بين عموم الموظفين، وكذلك رفع كفاءة الإنفاق.

ويتعلق الجانب الثاني بمسار جديد لتحفيز الموظفين المجدين وذلك بمنحهم المكافآت التشجيعية نتيجة لأدائهم المتميز، يقابل ذلك كيفية التعامل مع الموظفين غير المجدين بعد نفاد الفرص اللازمة التي منحوا إياها لتطوير أدائهم.

وأشار الوزير إلى أن الجانب الثالث مؤسسي، ويخص رأس المال البشري من حيث: إدارة الموارد البشرية، وتطويرها، والاهتمام بالقيادات، وإدارة المواهب، والتعاقب الوظيفي.

كتب محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

معرض” سيتي سكيب جدة” ينطلق 5 أبريل القادم

تنطلق فعاليات معرض “سيتي سكيب جدة العقاري” يوم 5 أبريل القادم في مركز جدة للمنتديات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.