رجال أعمال يزورون غرفة كوالالمبور الدولية

قام وفد من رجال الأعمال بالمدينة المنورة بزيارة إلى غرفة كوالالمبور الدولية، حيث التقى رئيس الوفد عضو مجلس إدارة غرفة المدينة المنورة الأستاذ مجد المحمدي، رئيس غرفة كوالالمبور الأستاذ / داتو هاشم.

وتناول اللقاء تنمية العلاقات الاقتصادية بين غرفة المدينة المنورة وغرفة كوالالمبور، وتعزيز التعاون التجاري والاستثماري بين رجال الأعمال في المدينة المنورة، ونظرائهم في كوالالمبور.

واستعرض الاجتماع الفرص الاستثمارية في كل من كوالالمبور ومنطقة المدينة المنورة، وكيفية استثمار الميزات النسبية والتنافسية التي تتمتع بها المدينة المنورة.

حفلت الزيارة بلقاءات ثنائية متعددة بين أعضاء الوفد ورجال الأعمال الماليزيين، وقام الوفد بالعديد من زيارات العمل الميدانية للشركات الماليزية في زيارة إلى كل من ماليزيا واندونيسيا على التوالي.

يُذكر أن حجم التبادل التجاري بين السعودية وماليزيا بلغ (11.2) مليار ريال، عام 2016، ويميل الميزان التجاري لصالح السعودية.

وبلغت قيمة صادرات المملكة إلى ماليزيا (7.1) مليار ريال، فيما بلغت قيمة الواردات من ماليزيا (4.05) مليار ريال.

وتستمر ماليزيا (8) مليار ريال في مجال النقل العام، واللقاحات، والأغذية، وصيانة الطائرات، والبرمجيات والحلول الالكترونية، والأجهزة الكهربائية والطاقة.

كتب عبد الله القطان

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

” سابتكو” توقع عقد مع مترو جدة لتشغيل الحافلات الأهلية

قالت الشركة السعودية للنقل الجماعي ” سابتكو” إنها وقعت عقد مع شركة مترو جدة لدعم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *