رئيس البنك الإسلامي: يجب على الدول معالجة الفقر وبطالة الشباب

قال بندر حجار؛ رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية إنه يجب على الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي التعاون من أجل معالجة الفقر وبطالة الشباب  والأوضاع الاقتصادية المتردية في المجتمعات .

وأشار حجار خلال حفل استقبال نظمه البنك الإسلامي تكريما لمجلس وزراء خارجية منظمة التعاون الإسلامي، إلى أنه يوجد 500مليون شاب يعيشون في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي، وذلك من بين 1.75مليار نسمة  هم عدد شباب العالم.

وطرح رئيس مجموعة البنك الإسلامي للتنمية،  العديد من الموضوعات المتعلقة بكيفية النهوض بدور الشباب في المجتمع ، وتسهيل فرص التمكين الاقتصادي لهم من خلال الاهتمام بالتعليم إنشاء حاضنات الأعمال لبناء قدرات الشباب في ريادة الأعمال وتسهيل تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتحسين بيئة الأعمال التجارية، ودمج الشباب في برامج التنمية الاجتماعية.

وكشف عن نية البنك  إقامة منتدى مجتمعي للشباب من أجل تعزيز التضامن والتعاون وتبادل المعرفة وتقليل حجم البطالة التي وصلت إلى 73 مليون شاب  في الدول الأعضاء بمنظمة التعاون الإسلامي.

جدير بالذكر أن البنك الإسلامي للتنمية نفذ عدة مبادرات من أجل تنمية الشباب تشمل برنامج دعم عمالة الشباب ومبادرة التعليم من أجل العمل (E4E) وكذلك برنامج محو الأمية المهنية.

كتب – مصطفى صلاح

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

رحالة ينظم مسابقة ” فورمولا الطلاب مصر”

ينظم فريق رحالة السبت المقبل الموافق 23 سبتمبر مؤتمر موسع يتخلله بدأ إنطلاق فعاليات مسابقة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *