رئيس أبحاث “الراجحي كابيتال”:دخل النفط سيقلص عجز الميزانية السعودية 28%

توقع مازن السديري؛ رئيس الأبحاث في شركة الراجحي كابيتال، ارتفاع دخل البترول بالسعودية بنسبة 11% للعام الحالي، نتيجة ارتفاع أسعار النفط العالمية، والتوقعات بزيادة حجم الإنتاج السعودي.

وقال السديري؛ في تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، إن ارتفاع دخل البترول في ميزانية السعودية للعام المالي الحالي، سيقلص العجز المتوقع بنسبة 28% من 195 مليار ريال إلى نحو 140 مليار ريال.

وأوضح رئيس الأبحاث في شركة الراجحي كابيتال، أن تقديرات الميزانية بنيت على معدل سعر لبرميل النفط خلال العام يبلغ 57 دولاراً، في حين يتوقع صندوق النقد الدولي 84 دولاراً للتوازن بين نفقات وإيرادات الميزانية بدون عجز، فيما تقدر “الراجحي كابيتال” 76 دولاراً لسعر النفط المطلوب لتحقيق تعادل في النفقات والإيرادات.

ورفع صندوق النقد الدولي، توقعاته لنمو اقتصاد المملكة العربية السعودية خلال العام 2018 بنسبة 0.2%، مقارنة بتقديراته في أبريل 2018، ليرفع الصندوق توقعاته لنمو اقتصاد المملكة للمرة الثالثة منذ أكتوبر 2017.

وتوقع الصندوق، في تقريره عن شهر يوليو 2018، نمو الاقتصاد السعودي بنسبة 1.9% في العام الحالي، مقارنة بتوقعاته السابقة بنمو نسبته 1.7%، وذلك مقابل انكماش نسبته 0.9% في عام 2017.

محمد أمين زهران

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم..انطلاق منتدى التخطيط الحضري الثاني في الرياض

تنطلق اليوم الإثنين فعاليات الدورة الثانية لمنتدى التخطيط الحضري بعنوان: “دور التخطيط الحضري في تحقيق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.