صندوق المئوية

دورة تدريبية حول المشروعات الصغيرة بصندوق المئوية بنجران

نفذ صندوق المئوية بمنطقة نجران، أمس الأحد، برنامجًا تدريبيًا بعنوان “كيف تبدأ مشروعك الصغير”، وذلك بمقر الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة، بالتعاون مع البنك الأهلي ولجنة شباب الأعمال بالغرفة.

ويستمر البنامج لمدة 10 أيام، بهدف تعريف الشباب على نماذج الأعمال، وكيفية تحويل الأفكار إلى مشاريع، وإعداد خطط العمل، بالإضافة إلى التعرف على سبل إدارة المنشآت التجارية بشكل احترافي.

 ويعد صندوق المئوية مؤسسة مُستقلة غير ربحية، تعنى بتمكين الجيل الجديد من الشباب من بدء أعمالهم الخاصة عبر توفير خدمات الإرشاد والتسهيل والإقراض، وتحويلهم من طالبي وظائف إلى موفري وظائف، ومساعدتهم على تحقيق الاستقلال المادي.

وتأسس الصندوق بموجب الأمر الملكي الكريم رقم 190/أ في عام 1425هـ، وسمي بصندوق المئوية لإطلاقه خلال احتفال المملكة بمرور مئة عام منذ تأسيسها على يد الملك عبد العزيز –رحمه الله-.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الخطوط الجوية السعودية تحصد جائرة أفضل الشركات تحسنًا في 2017

فازت الخطوط الجوية السعودية بجائزة” شركة الطيران الأكثر تحسنًا في العالم لعام ٢٠١٧م” والتي تنظمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *