دلامة سالم: توفير الدعم الحكومي يساهم في نمو قطاع المقاهي

يرى دلامة سالم؛ مؤسس “ديوان القهوة” الفائز بجائزة التميز السياحي في قطاع المقاهي، أن قطاع المقاهي، يلاقي صعوبات لعدم توفر الأيدي المدربة للعمل، من حيث إجادة العمل، أو التعامل مع العملاء، أو تقبل العمل لفترات طويلة، لاسيما وأن وقت العطلات الأسبوعية والموسمية هو ذروة عمل هذا القطاع؛ ما يجعل المواطن السعودي لايفضل مثل هذه الأعمال؛ وبالتالي يظل توفير الأيدي العاملة أبرز التحديات.

ويؤكد أن المستقبل وواعد، بسبب خروج كثير من المقاهي الصغيرة لأسباب كثيرة، أبرزها عدم القدرة على الوفاء بالتزاماتها تجاه التغيرات الحالية والمستقبلية؛ لضعف عائداتها، وعمل معظمها بنظام التستر.

ويدعو سالم إلى توفير الدعم الحكومي، والتركيز على التدريب والدعم الفني والمحاسبي، وتوزيع التنافسية حتى يكون لكل مربع حاجته من الخدمة، وعدم منح تصاريح بأكثر من الحاجة حتى لا تكون المنافسة مهلكة.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

علينا صنع “فرنشايز” محلي وتصديره وليس الاعتماد فقط على الماركات العالمية

شدَّدت خبيرة التسويق الإستراتيجي، الأستاذة إيمان بوراشد على أهمية أن يكون لدى المستثمر أو صاحب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.