خالد الحصان يحصل على عضوية الأكاديمية الدولية للملاحة الفضائية

حصل الدكتور خالد الحصان؛  المشرف العام على مكتب إدارة البرامج الخاصة بمدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، على عضوية الأكاديمية الدولية للملاحة الفضائية،  وذلك بعد جهوده و أبحاثه المتخصصة في مجال الفضاء والطيران، حيث سجل أكثر من 40 براءة اختراع.

وسيقوم الحصان، من خلال هذه العضوية، بتفعيل المساعي الدولية والتعاون بين جميع الدول والجهات، في سبيل تقدم وتطور تقنية وعلوم الفضاء في العالم.

ويعد خالد الحصان أحد  المتخصصين في مجال الهندسة الميكانيكية والفضاء والطيران؛ حيث تخرج من جامعة جورج واشنطن، وعمل مديرًا للمركز الوطني لتقنية الطيران والدراسات الرقمية، ثم مساعدًا للمشرف على معهد بحوث الفضاء، ثم مشرفًا على معهد بحوث الفضاء والطيران، ثم المشرف العام على مكتب إدارة البرامج الخاصة والمشرف العام على مشروع أنتنوف  132.

 ونشر الحصان  أكثر من  100بحث في مجلات علمية ومؤتمرات، كما له عدة اختراعات في مجال الفضاء الطيران،  بالإضافة  إلى مجموعة من البحوث التطبيقية في مجال الفضاء والطيران؛ منها في مجال الطائرات بدون طيار، كما ساهمت بشكل كبير -من خلال عملي كمشرف لمعهد بحوث الفضاء والطيران- في تصميم وبناء واختبار طائرات بدون طيار.

كما أشرف الحصان على مشروع الأقمار السعودية التي أطلقتها المدينة في أعوام 2006 و2008 و2012 و2014، ، كما تم اختياره لجائزة «أستاذ السنة» من الفترة 1998-2003 لكثير من الأقسام الهندسية (المدنية – البيئية – الميكانيكية – الفضاء) على مهارته الأكاديمية القوية.

و تعد الأكاديمية الدولية للملاحة الفضائية هي منظمة مستقلة غير حكومية معترف بها من قبل الأمم المتحدة، تأسست في العاصمة السويدية ستوكهولم، وتهدف إلى إلى النهوض بتطوير علوم الفضاء لأغراض سلمية، إضافة إلى تكريم الأشخاص الذين أنجزوا جملة من المشاريع التي ترمي إلى تشجيع التعاون الدولي، بهدف تطوير علوم الفضاء.

كتب: مصطفى صلاح

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

صورة لأمير المدينة المنورة أثناء تأدية فريضة الحج عام 1974

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورة للأمير فيصل بن سلمان؛ أمير منطقة المدينة المنورة، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.