دعوة للمشاركة في أولمبياد إبداع 2018

دعت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض- ممثلة في إدارة الموهوبين- طلاب المرحلة المتوسطة والثانوية بالمدارس الحكومية والأهلية، للتسجيل والمشاركة في الأولمبياد الوطني للإبداع العلمي “إبداع 2018” للعام الدراسي 1438/1439هـ.

ويأتي الأولمبياد بالشراكة بين مؤسسة الملك عبدالعزيز ورجاله للموهبة “موهبة” ووزارة التعليم، بهدف خلق بيئة علمية إبداعية تنافسية محفزة لعقول الطلاب، وتنمية روح الإبداع لديهم، وحثهم على المشاركة الفاعلة في مشاريع علمية مبتكرة في المجالات المناسبة لرغباتهم، وإثراء المشاركات المحلية والدولية التي تمثل الوطن.

من جانبه، طالب الدكتور عبدالله بن محمد المانع؛ المدير العام للتعليم بمنطقة الرياض، جميع المدارس بحث طلابها على التسجيل والمشاركة في الأولمبياد؛ حيث تتيح “موهبة” فرصة التسجيل في الأولمبياد عبر الموقع الإلكتروني www.ibda.org.sa  حتى 31 من شهر أكتوبر المقبل، والذي يحتوي على معلومات وافية حول المسابقة.

جدير بالذكر أن أولمبياد إبداع 2018 ، مسابقة علمية إبداعية سنوية  تقوم على أساس التنافس في أحد المجالات العلمية، عبر تقديم مشروعات علمية فردية وفقًا لبعض المعايير، ثم يتم التحكيم الإلكتروني بواسطة خبراء أكاديميين؛ لتحديد المشروعات المتميزة وترشيحها للمراحل التنافسية الأعلى.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

معرض البناء السعودي 2017 ينطلق الإثنين المقبل في الرياض

تنطلق فعاليات معرض البناء السعودي في نسخته التاسعة والعشرين،  في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *