“دايركشن” للمسؤولية الاجتماعية.. نجاحات في خدمة المجتمع

تعد المسؤولية الاجتماعية للشركات والمؤسسات، من أهم الركائز التي تعزز روح التعاون، وتغليب الروح الجماعية على الأنانية؛ وبالتالي خدمة المجتمع ككل.

وفي هذا الإطار، يقوم برنامج “دايركشن” للمسؤولية الاجتماعية، بمكتب الدكتور شادي بن فؤاد خوندنة للاستشارات الإدارية، “اسبيشال دايركشن”، بتصميم وتنفيذ وإدارة البرامج الداعمة لشباب العالم العربي، كما يعد مستشار المسؤولية الاجتماعية للعديد من البرامج الدولية، مثل برنامج المنح الخاص بخريجي برامج التبادل الثقافي بالخارجية الأمريكية؛ حيث يتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي في بلورة فكرة برنامج عربي خاص بالتطوع والتنمية المستدامة.

يطبق “دايركشن” أفضل ممارسات التنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية، ويعمل على إشراك الشباب في البرامج المعرفية والثقافية، وتثقيفهم اقتصاديًا وبيئيًا واجتماعيًا.

ويهدف البرنامج إلى خلق شراكة استراتيجية مع الحكومات والمنظمات الدولية والقطاع الخاص ومؤسسات المجتمع المدني، وتنفيذ مبادرات التنمية المجتمعية لتطوير مجتمع المعرفة ودعم الشباب على المستوى الدولي.

رؤية واضحة

ويستند البرنامج على رؤية واضحة، تتمثل في توليد وتنفيذ مبادرات تطبيقية نوعية في قطاع التنمية المستدامة، والمسؤولية الاجتماعية، والتطوع المعرفي؛ عبر هدف استراتيجي، وهو تصميم وتنفيذ المبادرات المبتكرة التي تدعم اقتصاد المعرفة، من خلال برامج المسؤولية الاجتماعية، والتنمية المستدامة، والمشاركات المعرفية، وبرامج التبادل الثقافي، والتطوير، واسثمار الكفاءات، ودعم الشباب، والدعوة للسلام.

ويدير البرنامج، المسؤولية الاجتماعية لعدد من المنظمات الكبرى، مثل الأمم المتحدة، والصليب والهلال الأحمر الدوليين.

جوائز رفيعة

قدّم البرنامج خدمات اجتماعية عديدة بالمملكة، وحقق نجاحات بارزة في مجال المسؤولية الاجتماعية؛ لذا منحه خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، جائزة الملك خالد فرع التنافسية المسؤولة، لثلاثة أعوام متتالية، كما تشرف البرنامج وأعضاؤه برعاية خادم الحرمين الشريفين للجائزة، واهتمامه الكبير بالمسؤولية الاجتماعية.

وحاز “دايركشن” أيضًا على جائزة الجامعة الأوروبية للمسؤولية الاجتماعية 2016 برعاية “اودلف أوجي”؛ رئيس سويسرا، كما حصل على جائزة الشيخ محمد بن راشد للشباب كأفضل شركة في قطاع الخدمات بالوطن العربي، والمركز الأول حسب تقييم فوربس الشرق الأوسط 2013 – 2014 في قطاع الاستشارات. خالد للمسؤولية الاجتماعية – برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، 2016 زة الملك خالد للمسؤولية الاجتماعية – برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز، 2016

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المسؤولية الاجتماعية ..المبدأ والتطبيق

المسؤولية الاجتماعية للشركات، مصطلح يصف الأنشطة والمبادرات التي تضطلع بها المؤسسات التجارية كوسيلة للاتصال مع المجتمعات التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.