خمس طرق للوصول إلى عملاء أكثر من خلال Facebook3

خمس طرق للوصول إلى عملاء أكثر من خلال Facebook

هل يمكن لموقع فيسبوك  أن يساعد في توسيع نطاق المشروعات التجارية للشركات ورواد الأعمال وكل من يسعى إلى جذب العملاء من خلال المواقع الإلكترونية والشبكات الاجتماعية؟

يرد جو تشيرنوف، نائب رئيس تسويق المحتوى بشركة Eloqua، وهي إحدى شركات  تسويق التكنولوجيا في فيينا، بولاية فرجينيا على هذا السؤال قائلًا: “بالفعل، يستطيع فيسبوك أن يؤدي هذه المهمة؛ إذ تحتاج الشركات إلى بذل جهد أكبر وابتكار طرق جديدة للتسويق من أجل زيادة حجم المبيعات”.

ويشير إلى أن المسوقين ينظرون إلى فيسبوك  كوسيلة لتوزيع المحتوى والوصول إلى قاعدة عملاء أكبر؛ ففي عام 2011، استخدمه 70% من المسوقين من مختلف الشركات لمشاركة المحتوى مع  شبكاتهم الخاصة؛ أي بزيادة قدرها 30% موازنة بعام 2010، وذلك وفقًا لدراسة أجراها موقع MarketingProfs بالتعاون مع معهد Content Marketing.

ومن أبرز مميزات فيسبوك ، أنه يساعد في التواصل مع العملاء بشكل كبير وتحقيق أكبر نسبة مبيعات، ولا سيما أنه يعدّ واحدًا من أكبر مواقع التواصل الاجتماعي على مستوى العالم.

وإليكم خمس طرق للاستفادة من مميزات فيسبوك لزيادة عدد العملاء وإدرار مزيد من الأرباح

1- أنشئ صفحة على الموقع:

أنشئ صفحة على فيسبوك  لعرض منتجات شركتك وخدماتها. وكلما زاد عدد معجبي صفحتك، كانت الفرصة أكبر لزيادة عدد عملائك الذين سيتجهون سريعًا لزيارة موقع شركتك للتعرف على المنتجات بنطاق أوسع. ويمكن معرفة المزيد من خلال كتاب  Social Media الذي يتحدث عن كيفية الاستفادة من الشبكات الاجتماعية مثل Blogging، Linked-In، Twitter، Facebook وغيرها.

2- زيادة عدد معجبي الصفحة:

وهذا ما اتبعته إحدى الشركات الكندية؛ إذ عرضت كتبًا إلكترونية تحوي معلومات قيمة مجانًا لزوار الصفحة، ما ساعد في زيادة عدد معجبيها.

لذا ننصحك بمشاركة المحتوى بانتظام من خلال الكتب الإلكترونية وغيرها، مع تذكير المعجبين  دائمًا بالفوائد التي ستعود عليهم من قراءة هذه المحتويات ومتابعتها من خلال المشاركات التي تحفزهم على الاشتراك معك.

وتؤكد إحدى شركات التسويق عبر مواقع  التواصل الاجتماعي أنها حققت نتائج مبهرة وتمكنت من التواصل مع عدد كبير من العملاء من خلال مشاركة المحتوى من مقاطع الفيديو وملفات PDFورسائل إخبارية.

3- نظم مسابقات على الموقع:

يمكنك تشجيع زوارك على متابعة كل ما هو جديد على صفحتك من خلال تنظيم المسابقات وتسليم جوائز للفائزين، ما يعطي شركتك نوعًا من الثقة والمصداقية. ولكن عليك توخي الحذر وقراءة إرشادات الموقع لإنشاء المسابقات، علمًا بأن المحتويات الترويجية يجب أن تدار  كصفحة منفصلة إما كصفحة “canvas page” وإما كتطبيق على علامة تبويب الصفحة؛ إذ لا يمكنك جمع مقالات، أو إعلام الفائزين من خلال حائط فيسبوك. ولمزيد من التفاصيل، ادخل على الرابط  Facebook.com/promotions_guidelines.php

4- فهم نظام الحلول الحسابية:

يتضمن فيسبوك محتوى غير مرغوب فيه، وذلك باستخدام نظام الحلول الحسابية، الذي يطلق عليه اسم EdgeRank ، ويعد أساسًا لتحديث وجود محتوى فيسبوك الخاص بك الذي يساعد في زيادة التفاعل مع زوار الصفحة.

والأفضل أن تضع محتوى يتسم بالإبداع ويتصل بكل ما هو جديد حتى يلفت أنظار زوارك ويحفزهم على متابعة كل منتجاتك وخدماتك.

  • اطرح أسئلة مفتوحة للتفاعل من عملائك.
  • قم بإنشاءالتحديثاتالتي توفر قيمة حقيقية.
  • ضع المنشورات والمشاركات في أوقات مختلفة على مدار اليوم لمتابعة العملاء بشكل أفضل.
  • لا تضع أكثر من منشور أو اثنين في اليوم.

يعمل برنامج EdgeRank على تثقيل سعة مقاطع الفيديو أكثر من التحديثات النصية، لذا لا تعتمد عليه بشكل كبير. قم بسرد القصة بشكل مرئي ولا تنس عطلة نهاية الأسبوع؛ إذ تمكنك من الوصول لأكبر عدد من العملاء.

5- احصل على عملاء خارج موقع فيسبوك:

ابدأ في تضمين الـWidgets؛ وهي عبارة عن خدمة تمكن القارئ من نقل الأخبار المنشورة على موقعك وكذلك البرامج الإضافية لزيادة المشاركة والوصول إلى عملاء أكثر.

ادمج أيقونات المشاركة على موقع فيسبوك في الصفحة الرسمية وفي رسائل البريد الإلكتروني التي ترسلها شركتك للسماح للعملاء بتبادل العروض الخاصة بهم بسهولة مع أصدقائهم، ومن ثم عرض خدمات شركتك ومنتجاتها على عدد أكبر من الزوار.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مواقع التواصل.. والعمل الاجتماعي

عندما نتناقش مع بعض قادة المؤسسات، غالبًا مايكون هناك ازدراء من  مصطلح مواقع التواصل الاجتماعي؛ …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.