خلال مشاركتهم ملتقى بيبان: 944 استشارة مجانية لرواد الأعمال يقدمها 58 مستشارًا

كشفت عيادات الأعمال عن قيام 58 مستشارًا ومستشارة بتقديم 944 استشارة مجانية لرواد الأعمال؛ وذلك خلال ملتقى بيبان مكة المكرمة، الذي نظمته الهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة “منشآت” على مدى 4 أيام، وافتتحه صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل؛ مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير مكة المكرمة.

وقال ثامر بن أحمد الفرشوطي؛ رئيس عيادات الأعمال إن مشاركة عيادات الأعمال جاءت لخدمة زوار الملتقى، وأصحاب الأفكار ورواد الأعمال، بما يتواكب مع رؤية ٢٠٣٠ وبرنامج التحول الوطني ٢٠٢٠ لدعم منظومة الابتكار وريادة الأعمال والاقتصاد المعرفي.

وأشاد الفرشوطي بالدعم الذي قدمته “منشآت” لإنجاح مبادرة مستشاري عيادات الأعمال، وتوفير البيئة المناسبة لتقديم الاستشارات والإرشادات لرواد الأعمال والزوار، مؤكدًا أهمية المساهمة في تحقيق أهداف “منشآت” من حيث تهيئة البيئة المناسبة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة القائمة، بما يضمن استمرارها ونموها، وتحفيز دخول منشآت جديدة للسوق، واحتواء المبادرين والمهتمين بمجال الأعمال، وإنشاء المشاريع، وتجاوز مراحل التأسيس، والتعرف على مراحل استقطاب المستثمرين، وخطوات إجراءات الجهات الحكومية وجهات الدعم والتمكين، واستثمار تجارب الآخرين لتوسيع مداركهم الإدارية في بناء هيكل مشاريعهم وإنجاحها.

وبين الفرشوطي أن عيادات الأعمال تسعى إلى تنمية ودعم ثقافة العمل الحر لدى الأفراد والمجتمع، وتشجيع ودعم ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، وتمكين رواد الأعمال وتشجيع بيئة ريادة الأعمال لبناء منشآت صغيرة ومتوسطة واعدة، وتطويرها لجعلها مؤسسات منتجة مبتكرة مبدعة.
يذكر بأن عيادات الأعمال المجانية تستهدف رواد الأعمال وأصحاب المنشآت متناهية الصغر وأصحاب المنشآت المتوسطة؛ من خلال تقديم الاستشارات عبر نخبة من الخبراء والمستشارين والمتخصصين وفق رؤية 2030 الهادفة إلى زيادة مساهمة المنشآت الصغيرة في دعم ناتج الدخل المحلي.

كتب- أحمد العمودي

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

السواحه: نقدم خدماتنا لـ85% من المستخدمين بحلول 2020

أكد المهندس عبدالله السواحه؛ وزير الاتصالات وتقنية المعلومات السعودي، أن 63% من السعوديين يتمتعون بخدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.