خصخصة المطارات في المملكة توفر حلولًا أكثر ابتكارًا للعملاء

أكد جيف يوسف؛ الشريك الإداري لدى فرع الشرق الأوسط  لشركة أوليفر وايمان والمشارك في كتابة تقرير «تمكين القطاع الخاص من تطوير البنية التحتية للمطارات» أن لخصخصة المطارات فوائد هائلة إذا تم التطبيق بالكيفية الملائمة، حيث يكون أداء المطارات التي تم خصخصتها، أفضل وفق مقاييس رضا العملاء، مقارنة بأداء المطارات التي تديرها الحكومات.

جاء ذلك تعقيبًا على إعلان عبد الحكيم بن محمد التميمي؛ رئيس الهيئة العامة للطيران المدني السعودي مؤخرًا أن جميع المطارات في المملكة سيتم خصخصتها.

 وأوضح جيف أنه يتعين على الحكومات ضمان استمرار تمويل المطارات لتحقيق التوازن الذي يتماشى مع نمو عدد الركاب المرتقب ، متوقعًا استمرار الحركة الجوية في دول مجلس التعاون الخليجي في تزايد مطرد بنسبة 4.8%؛ ما يعني مضاعفتها بحلول عام 2030. 

وأضاف أن خصخصة المطارات ستسمح بإجراء تعديلات أفضل بما يتوافق مع تغيرات السوق، كما ستوفر حلولًا أكثر ابتكارًا للعملاء؛ ما يؤدي إلى تحسين النتائج التي تلائم جميع الجهات المعنية.

كانت أوليفر ويمان قد أصدرت تقرير«تمكين القطاع الخاص من تطوير البنية التحتية للمطارات»في الشرق الأوسط في مطلع العام الجاري؛ حيث يُسلط الضوء على القضايا والتحديات التي تواجه عمليات خصخصة المطارات، وتحدد ما يمكن أن تقوم به الجهات الحكومية  والمستثمرون المحتملون لضمان نجاح عمليات خصخصة المطارات.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

مسك الخيرية.. إبداع في الريادة الاجتماعية

مسك الخيرية تغلق باب التقديم في منحة إدارة الأعمال بأمريكا الشهر القادم

تغلق مؤسسة محمد بن سلمان بن عبد العزيز ” مسك الخيرية” باب التسجيل للبرنامج التدريبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *