خالد الفيصل يدشّن مطار القنفذة نهاية الأسبوع الحالي

يدشن الأمير خالد الفيصل؛ مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة، مشروع مطار القنفذة خلال زيارته للمحافظة نهاية الأسبوع الحالي.

وسيتم تنفيذ المطار على بعد 25 كيلو مترًا شمالي القنفذة، على مساحة تقدر بنحو 24 مليون متر مربع. وينبغي إنجاز مشروع مطار القنفذة خلال عامين، حيث بدأ العمل على إنشائه بعد منافسة 9 شركات على النفيذ قبل نحو 10 أعوام.

وكان أمير مكة المكرمة شكَل لجنة من الإمارة وأمانة جدة وهيئة الطيران المدني وهيئة الأرصاد وحماية البيئة؛ لدراسة إمكانية إنشاء مطار في القنفذة يخدم أهالي محافظات المنطقة الواقعة على الشريط الساحلي، ويسهم في دفع عجلة التنمية فيها.

ويخدم مطار القنفذة 500 ألف مسافر سنويًا، ويضم 3 صالات، ومدرج، وساحة لوقوف 5 طائرات، وشبكة طرق، وبرج مراقبة، إضافة إلى بنية تحتية متكاملة كذلك، ومواقف للسيارات، ومرافق خدمية، فيما سيقدم الخدمة لنحو 7 محافظات و50 مركزًا إداريًّا، تتبع ثلاث مناطق ساحلية وجبلية هي: منطقة مكة المكرمة، منطقة الباحة، ومنطقة عسير.

وتشمل تلك المحافظات القنفذة التي يتبع لها 10 مراكز، ومحافظة العرضيات ومراكزها الستة، ومحافظة الليث التي يتبع لها ثمانية مراكز، ومحافظة أضم بأربعة مراكز، وقلوة التابعة للباحة، وبها خمسة مراكز، والجزء الأكبر من مراكز محافظة المخواة التسعة، وكذلك محافظة غامد الزناد التابعة للباحة، وبها خمسة مراكز، وأيضًا مركزا ثربان وجمعة ربيعة التابعة لمنطقة عسير.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

انطلاق مسابقة “مبتكرو الرياض 2019م”

أعلنت وزارة التعليم، ممثلة في الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الرياض، عن انطلاق مسابقة “مبتكرو الرياض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.