خادم الحرمين الشريفين يحصد جائزة الملك فيصل العالمية لخدمة الإسلام

حصد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، جائزة الملك فيصل العالمية  لخدمة الإسلام؛ تقديرًا لاهتمامه بقاصدي الحرمين الشريفين، ودعمه لمشروع الأطلس التاريخي للسيرة النبوية، بجانب مواقفه العربية والإسلامية، ومساعدة المنكوبين عبر إنشاء مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية.

جاء ذلك خلال إعلان الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز؛ مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة والرئيس التنفيذي لمؤسسة الملك فيصل الخيرية ورئيس هيئة جائزة الملك فيصل العالمية، عن أسماء الفائزين بجائزة الملك فيصل العالمية في دورتها ” 39 ” لعام 2017، في فروعها الخمسة، خلال الحفل الخطابي الذي نظم أمس في قاعة الاحتفالات بمبنى مركز الخزامى.

وحصل أربعة باحثين آخرين ومؤسسة علمية على جائزة الملك فيصل العالمية لهذا العام؛ حيث فاز الدكتور رضوان السيد؛ أستاذ في كلية الآداب بالجامعة اللبنانية، بالجائزة في فرع الدراسات الإسلامية وموضوعها “الفكر السياسي عند المسلمين حتى القرن التاسع الهجري.. الخامس عشر الميلادي”.

وحصل مجمع اللغة العربية الأردني على الجائزة في مجال اللغة العربية والأدب؛ تقديرًا لجهوده العلمية في ترجمة العلوم والتقنية ونقل المصطلحات العلمية في فرع اللغة العربية والأدب، كما تقاسم الدكتور دانيال لوس؛ أستاذ الفيزياء النظرية بجامعة بازل في سويسرا، الجائزة الملك فيصل العالمية للعلوم في “الفيزياء” مع الدكتور لورينس مولينكامب؛ أستاذ الفيزياء التجريبية في معهد الفيزياء بجامعة يوزبيرك في ألمانيا.

وتصدر الجائزة عن مؤسسة الملك فيصل الخيرية، التي أسسها أبناء وبنات الملك فيصل بن عبدالعزيز -رحمه الله – عام 1975 بعد رحيل والدهم، وأطلقت الجائزة عام 1977م؛ لتبدأ بعد ذلك بعامين دورتها الأولى في منح الجوائز وفقًا لمعايير علمية دقيقة.

ويُعد الدكتور أحمد زويل؛ العالم المصري، و ثيودور هينش؛ عالم الفيزياء الألماني، و سير جيمس فريزر ؛ العالم البريطاني وستيفن برانر؛ العالم البيولوجي من جنوب أفريقيا، أبرز الحاصلين على الجائزة.

كتبت:سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الأمير-الدكتور-تركي-بن-سعود-

“العلوم والتقنية” توقع 10 اتفاقيات مع الجامعات الأمريكية

وقع الدكتور تركي بن سعود بن محمد؛ رئيس مدينة الملك عبدالعزيز للعلوم والتقنية، 10 اتفاقيات تعاون …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *