حنان السماري: السعودية باتت منارة للحراك الاقتصادي والابتكاري للشباب في المنطقة

أكدت حنان عبد الله السماري؛ المدير التنفيذي لصندوق الأميرة مضاوي بنت مساعد بن عبدالعزيز لتنمية المرأة (ديم المناهل) أن المملكة العربية السعودية باتت منارة للحراك الاقتصادي والابتكاري للشباب في المنطقة؛ بفضل رؤية 2030 ، داعية الشباب والمجتمع السعودي للاستعداد لمواكبة التغير السريع والقفزات المتوالية التي ستشهدها الفترة القادمة.

جاء ذلك في تصريح خاص بمجلة ” رواد الأعمال ” بمناسبة الأسبوع العالمي لريادة الأعمال، وقالت أن هذا الأسبوع من الفعاليات المهمة التي تحفز المجتمع ككل لتشجيع الابتكار، وطرح تجارب النجاح وتحفيز الشباب لعمل التغيير الإيجابي بأنفسهم بدلًا من طلبه من الغير .

وأضافت : نحن نهتم في ديم المناهل بدعم الفعاليات من خلال المشاركة فيها إما بتقديم ورش العمل الملهمة أو تقديم فرص التمويل لرائدات الأعمال بهدف أن نكون أقرب وأكثر تفاعلًا، فكثير من المشاريع التي تم تمويلها من الصندوق وحققت نجاحًا كبيرًا تم لقاء صاحباتها في فعاليات أو ملتقيات ريادة الأعمال.

كتب: حسين الناظر

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

بـ4 مستشفيات و46 مركزًا صحيًا .. الصحة السعودية تستعد لموسم الحج

جهزت وزارة الصحة أربعة مستشفيات في مشعر عرفات تبلغ سعتها السريرية 600 سرير، وهي مستشفى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.