انترناشيونال جولدن جروب

حققت أفضل النتائج في تاريخ مشاركاتها في آيدكس الكعبي يؤكد: “إنترناشيونال جولدن جروب” توقع صفقات استحواذ وعقودا واتفاقيات

استحواذ “إنترناشيونال جولدن جروب” على “بوميرانجر” الفنلندية للقوارب بنسبة 100%

أكد فاضل سيف الكعبي الرئيس التنفيذي لشركة إنترناشيونال جولدن جروب، ومقرها أبوظبي، أن الشركة حققت أفضل النتائج في معرض آيدكس هذا العام مقارنة بمشاركاتها السابقة في معارض آيدكس.

عدد الصفقات

الشركة توصلت إلى نتائج مهمة في هذه الدورة، حيث تم التوقيع على صفقات استحواذ وإبرام عقود واتفاقيات بلغ عددها 13 اتفاقية مع شركات وطنية وأوروبية وأمريكية تخدم القطاع الدفاعي والأمني في الإمارات.

وأكد الكعبي أهمية العقود واتفاقيات التعاون المشترك التي تم توقيعها خلال المعرض، والتي تخدم قطاع الدفاع والأمن بالدولة عبر الشراكات الاستراتيجية؛ لتوريد الذخائر والمعدات والأنظمة الدفاعية المتطورة، وهذه الاتفاقيات التي بدأ العمل بها هي جزء من مشروعات واستراتيجيات شركة إنترناشيونال جولدن جروب في توسيع قاعدة المنتجات المتخصصة والمستلزمات العسكرية بهدف خدمة القوات المسلحة الإماراتية والمنطقة”.

معرض آيدكس

الشركة نجحت من خلال مشاركاتها في معرض آيدكس 2015م في بناء علاقات قوية ووطيدة مع كبريات الشركات العالمية العاملة في مجالات الدفاع والأمن.

وشهد جناح الشركة في معرض آيدكس 2015م طوال الأيام الخمسة الماضية أكثر من 740 اجتماع عمل من القادة العسكريين والوزراء ورؤساء الشركات الدفاعية المحلية والعالمية.

ومن بين الاتفاقيات التي تم التوقيع عليها هي استحواذ “إنترناشيونال جولدن جروب” على شركة بوميرانجر الفنلندية للقوارب بنسبة 100في المائة.

وأوضح أن الاستحواذ على شركة بوميرانجر الفنلندية المتخصصة في صناعة القوارب يسهم في تلبية المتطلبات الخاصة للقوات المسلحة وقوات الأمن في دولة الإمارات ومتطلبات الأمن الإقليمي الخليجي.

وتم التوقيع على اتفاقية الاستحواذ بين “إنترناشيونال جولدن جروب” وشركة “ريفينو جروب” المالكة “بوميرانجر” في جناح الشركة بمعرض آيدكس 2015م.

ماذا يمثل استحواذ على شركة بوميرانجر في أعمال إنترناشيونال جولدن جروب؟

يشير الكعبي الاستحواذ يأتي في إطار خطة توسع صناعية لدعم قدراتها وخدماتها والإسهام أكثر في عملية نقل المعرفة والتكنولوجيا لدولة الإمارات، وعملية الاستحواذ ستتيح للمجموعة وشركتها دعم وتوسيع قاعدتها الصناعية في الإمارات وبقية دول المنطقة، ونحن متحمسون جدا للتعاون والعمل مع شركة “بوميرانجر” للقوارب البحرية المتعددة الاستخدامات, كفريق واحد؛ لتوفير قوارب العمليات الخاصة لدولة الإمارات، وهو تطور مثير بالنسبة لشركتنا إذ سيمكننا من توسيع مجال أعمالنا إلى مناطق أخرى لتوريد الزوارق البحرية المتخصصة لقطاعات الدفاع والأمن في السوق المحلية والإقليمية”.

حدثنا عن نقل عمليات الشركة لمجمع توازن الصناعي؟

وقّعت “إنترناشيونال جولدن جروب” و”مجمع توازن الصناعي” بحضور راشد هلال الدرمكي، الرئيس التنفيذي لمجمع توازن الصناعي، اتفاقية مهمة سيتم بموجبها قيام “مجموعة إنترناشيونال جولدن جروب” بنقل مقر عملياتها إلى “مجمع توازن الصناعي” الذي يعد الأكثر تطورا في المنطقة.

ومن المقرر أن يبدأ تشغيل المنشأة الجديدة لمجموعة “إنترناشيونال جولدن جروب” في “مجمع توازن الصناعي” خلال عام 2016م، والتعاون يؤثر بشكل إيجابي في مستوى القدرات التنافسية وسيعزز من أداء المجموعة؛ لتتمكن من الانطلاق والتطور والنمو”.

وهذه الاتفاقية “من شأنها أن تعزز روح المبادرة وتشجع وتسهل عملية تطوير الأعمال الخاصة وتحفيز مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة للعمل على تطوير الاقتصاد الوطني”.

وسوف توفر عددا من الوظائف المهمة لأبناء الإمارات في قطاع الصناعات الثقيلة مثل: التصنيع والتجميع، وتطوير الأنظمة والدعم الفني لمراحل ما بعد البيع لأنظمة الدفاع. وتتوافق أنشطة الشركة مع قائمة الصناعات التشغيلية في منطقة مجمع توازن الصناعي”.

أهم الاتفاقيات التي تم توقيعها خلال “آيدكس”؟

وقعنا اتفاقيات عديدة في قطاع الدفاع والأمن خلال المعرض منها: عقد مع شركة تاليس الفرنسية لتوريد أنظمة دفاعية وتقديم خدمات تكاملية، وكذلك توقيع عقد توريد الذخيرة وتطوير أنظمة الرماية العسكرية مع شركة نورينكو الصينية، كما تم الاتفاق مع الشركة نفسها على عقد توزيع حصري بدولة الإمارات العربية المتحدة. وتم الاتفاق على إطلاق أول مصنع محلي معني بتصنيع مناظير الرؤية الليلة وتكنولوجيا الليزر المتعددة بدولة الإمارات بالشراكة مع شركة فوتونيس الفرنسية، إضافة إلى توقيع اتفاقية توزيع المناظير الليلية بدولة الإمارات مع شركة تريجيكون الأمريكية.

كما تم توقيع اتفاقية توكيل لبيع الأقمشة المستخدمة في تصنيع الألبسة العسكرية الخاصة مع شركة تينكاتا بروتيكتيف فابريكس، واتفاقية توزيع حصرية لتقديم حلول ومنتجات دفاعية مع الشركة البيلاروسية بيلفنيشبروم سيرفيسز.

وأبرمت شركة إنترناشيونال جولدن جروب خلال معرض آيدكس 2015م اتفاقية مع شركة أفون الأمريكية المتخصصة في إنتاج الأقنعة الواقية, وتوقيع اتفاقية أخرى مع شركة باريتا الإيطالية المتخصصة في الأسلحة والذخيرة. إضافة إلى اتفاقية مع شركة دريختر الألمانية التي تنتج الحاويات المدرعة العسكرية ووقعت اتفاقية مع شركة نامو النرويجية المتخصصة في صناعة الذخائر بعيارات مختلفة لاستخدامات القوات البرية والبحرية والجوية. وقالت: إنها وقعت في جناحها بالمعرض اتفاقية أخرى مع شركة إنترمات اليونانية لتوريد طلاء خاص بالأهداف العسكرية.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

سكاي-برايم

سكاي برايم أكبر مشغل طيران خاص في الشرق الأوسط

انطلقت سكاي برايم بطموح كبير لتتفرد بتقديم تجربة قيّمة لعملائها؛ حيث صمّمت الخدمات؛ لتبدأ مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *