حفل المشروع الوطني يشهد 21 مشروعًا رياديًا لطالبات الرياض

نظمت إدارة نشاط الطالبات بتعليم الرياض معرضًا حول المشروع الوطني لريادة الأعمال، والذي أقيم على مسرح مدارس الجودة شمال الرياض.
وشهد الحفل الختامي مشاركة 21 مشروعًا رياديًا لطالبات من جميع المكاتب والمحافظات، بحضور عدد من القيادات التربوية والمشرفات التربويات والطالبات.
أوضحت الدكتورة إيمان الدريهم؛ مديرة إدارة نشاط الطالبات، أن المشروع التنافسي لريادة الأعمال هو مشروع وطني لتطوير مهارات الطالبات في إدارة الأعمال وإنشاء المشاريع الاستثمارية، وترسيخ ثقافة العمل الحر عبر تنفيذ ورش تدريبية وفعاليات في مجال الاقتصاد وكيفية اكتساب الأسس العلمية لريادة الأعمال.

وطرحت مزنة النفيعي؛ محاضرة ومستشارة الابتكار بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ورقة عمل بعنوان “ريادة الأعمال بين النظرية والتطبيق”، تضمنت دور المرأة في ريادة الأعمال ومجال إبداعها والعوامل التي تعينها للإبداع والتميز ومنها التشجيع والدعم بالتمويل، مشيرة إلى انضمام 10 طالبات للبرنامج التدريبي المتخصص لريادة الأعمال.

وأعلنت ديما الباز؛ عضوة بصندوق المئوية لدعم مشاريع الشباب، قبول الصندوق لجميع الطالبات الرائدات بمنحهم الفرصة لدعم مشاريعهم.
يذكر أن من أهداف المشروع الوطني لريادة الأعمال تطوير منظومة العمل الريادي، وخلق الشخصية الريادية وتحفيز روح المبادرة، بالإضافة إلى نشر ثقافة التعاملات المالية الصحيحة، والتشجيع على استخدام التقنية والمواد الخام في المشروعات الناشئة، إلى جانب توفير بيئة عملية مشجعة.

كتبت – وفاء عبد الباري

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إصدار عملة رقمية بين المملكة والإمارات بتقنية «بلوك تشين» قريبًا

يدرس كل من مصرف الإمارات المركزي، ومؤسسة النقد السعودي، إصدار عملة رقمية؛ لتحسين كفائة المعاملات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *