“حساب المواطن” لن يتأثر بالضريبة الانتقائية

أكد القائمون على برنامج “حساب المواطن” عدم وجود علاقة بين الدعم الذي سيقدمه البرنامج وبين فرض الضريبة الانتقائية على بعض السلع في المملكة.

جاء ذلك على موقع البرنامج الرسمي عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بعد فرض الضريبة الانتقائية التي دخلت حيز التنفيذ اليوم الأحد على كل من منتجات التبغ، ومشروبات الطاقة، والمشروبات الغازية.

وتتمثل الضريبة الانتقائية في رفع أسعار المشروبات الغازية بأنواعها كافة بنسبة 50%، ورفع أسعار مشروبات الطاقة والسجائر بأنواعها بنسبة 100%.

كانت السعودية قد أطلقت مطلع  شهر فبراير الماضي برنامج الدعم النقدي “حساب المواطن”، لمواجهة الارتفاعات المرتقبة في أسعار الوقود والكهرباء والمياه، التي من المقرر رفع أسعارها تدريجيًا، لتصل للمعدل العالمي في 2020.

ووفقًا لوثيقة برنامج التوازن المالي المعلنة في ديسمبرالماضي، توقعت حكومة المملكة أن يتراوح الدعم النقدي للمواطنين بين 20 و25 مليار ريال (5.3 إلى 6.7 مليار دولار) خلال 2017، فيما سيصل ما بين 60 و70 مليار ريال (16 إلى 18.7 مليار دولار) في 2020.

كتبت: سلمى ياسين 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

إعلان شروط تراخيص جامعات عالمية في المملكة قريبًا

انتهت وزارتي التعليم والتجارة والاستثمار، والهيئة العامة للاستثمار، من تحديد شروط وآليات إصدار التراخيص للجامعات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *