حساب المواطن: دعم الكهرباء يمثّل 35% من إجمالي مبلغ الدعم

أعلن حساب المواطن أن قيمة دعم الكهرباء، ضمن الدعم الشهري الذي يتم إيداعه في حساب المستفيدين وفقًا لقواعد الصرف الدورية، تبلغ 35% من إجمالي مبلغ الدعم.

وكشف حساب المواطن أن 48% من الأُسر والأفراد المستقلين حصلوا على الاستحقاق الكامل في دورة الدفع التاسعة التي تم إيداعها أمس.

ويهدف البرنامج إلى تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة، حيث تحتوى قيمة الدعم الزيادة في اختلاف أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

وقال حساب المواطن : منذ بدء البرنامج، يتم تعويض المستفيدين عن فرق الزيادة في اختلاف أسعار الكهرباء بعد تصحيحها، بناءًا على معدل استهلاك الأسر في فصل الصيف، بالإضافة إلى فرق الزيادة في اختلف أسعار الوقود، وتأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات، والأثر غير المباشر من الإصلاحات الاقتصادية.

يُذكر أنه تنتهي اليوم عملية التسجيل في دورة الدفع العاشرة فيما تبدأ غدًا عملية التسجيل في دورة الدفع الحادية عشرة.

ويتم التسجيل في حساب المواطن من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن بإدخال: رقم الهوية، تاريخ الميلاد، رقم الهاتف ، ثم اتباع الخطوات حتى انتهاء عملية التسجيل.

كتب: محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

المعرض العالمي للأحذية يواصل فعالياته في جدة

تواصل شركة فلورينا للصناعات الجلدية، تنظيمها لفعاليات الدورة الحادية عشر للمعرض العالمي للأحذية التي أطلقته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.