حساب المواطن: الدفعات السابقة تضمنت دعم فاتورة الكهرباء

أعلن “حساب المواطن”، اليوم الخميس، ‘‘أن الدعم المقدم للمستفيدين خلال الثمان دفعات الماضية تضمن مخصص لدعم فاتورة الكهرباء” .

وأضاف، عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أنه “تم احتسابه بناءًا على معدل استهلاك الأسر للكهرباء في فصل الصيف، تحقيقًا لأهداف البرنامج في تخفيف الآثار المحتملة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة للدعم” .

وكان حساب المواطن قد أعلن، في وقت سابق، أنه سيتم إيداع الدفعة التاسعة في اليوم التاسع من شهر أغسطس الجاري.

ويواصل برنامج حساب المواطن التسجيل في دورة الدفع العاشرة التي سيتم إيداعها في العاشر من شهر سبتمبر المقبل، ويستمر التسجيل في دورة الدفع العاشرة حتى يوم 10 أغسطس المقبل، وهو موعد إيداع الدفع التاسعة من الدعم.

ويستهدف برنامج حساب المواطن تخفيف الآثار المحتملة المباشرة وغير المباشرة من الإصلاحات الاقتصادية على الأسر السعودية المستحقة، حيث تشمل قيمة الدعم الزيادة في تغير أسعار الوقود والكهرباء بعد تصحيحها، بالإضافة إلى تأثير تطبيق القيمة المضافة على الأغذية والمشروبات.

كتب: محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

معرض” سيتي سكيب جدة” ينطلق 5 أبريل القادم

تنطلق فعاليات معرض “سيتي سكيب جدة العقاري” يوم 5 أبريل القادم في مركز جدة للمنتديات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.