حاضنات صناعية جديدة لدعم المرأة في سوق العمل بـ 154 مصنعًا

كشف المهندس محمد السويلم؛ مدير إدارة الفروع بهيئة المدن الصناعية، عن خطط مدن الجديدة للتوسع في إنشاء «الحاضنات الصناعية» وواحات «مدن» الملائمة لعمل المرأة، لدعم ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة، بإنشاء خمس واحات صناعية ملائمة لمجالات عمل المرأة في 154 مصنعًا، بمختلف المدن الصناعية في المملكة.

وأشار السويلم أن «مدن» تشهد تطورًا متقدمًا في مستوى البنى التحتية والبيئة الداعمة للاستثمار الصناعي في مدنها الصناعية، فضلًا عن الخدمات والحوافز والتسهيلات وغيرها من المقومات الاستثمارية الموجهة للصناعيين.

جاء ذلك، خلال حلقة نقاش اختتمت مؤخرًا حول المرأة والطاقة بجدة، والتي تناولت تجارب متميزة نجحت بها المرأة في المدن الصناعية والحلول التي تسهم في رفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل، وجهود «مدن» لدعم وتعزيز قدرات المرأة السعودية وإفساح المجال لأعمالها ونشاطاتها، انطلاقًا من أحد الأهداف الاقتصادية لرؤية المملكة 2030 في رفع نسبة مشاركة المرأة في سوق العمل.

كتبت – وفاء عبدالباري

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“التنمية العقارية” يدشّن خدمة جديدة لرفع مستوى رضا المستفيدين

دشن صندوق التنمية العقارية السعودي، مؤخرًا، خدمة “المستشار العقاري”؛ بهدف رفع مستوى رضا المستفيدين عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.