جوجل تطرح خدمة جديدة لتحديد اتجاه القبلة

أطلقت شركة جوجل الأمريكية خدمة جديدة بإسم “اتجاه القبلة”؛ لاستخدام الهواتف الذكية في تحديد الوجهة الصحيحة للصلاة في أي مكان، عبر إظهار خط واضح باللونالأزرق باتجاه الكعبة ضمن نطاق الكاميرا الخاصة بالهاتف الذكي.

وعلى من يرغب الاستفادة من الخدمة، تحديد الموقع الجغرافي على الهاتف الذكي؛ لتعيين اتجاه الكعبة بشكل دقيق، كما ينبغي معايرة بوصلة الهاتف قبل الاستخدام، نظرًا لأن الخدمة تعتمد على البوصلة في الهاتف الذكي.

وتتوفر الخدمة حاليًا عبر المتصفح على هواتف “أندرويد” و”آي أو إس”، كما أنها غير مقتصرة على شهر رمضان الكريم، بل ستظل متاحة للمستخدمين بشكل دائم.

وتعتمد الخدمة على موقع الكعبة، والموقع الجغرافي للمستخدم، بواسطة نظام تحديد المواقع العالمي لتحديد المسار المباشر الأقصر بين نقطتين على الكرة الأرضية والمعروف بإسم “مسافة الدائرة الكبرى”.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الخطوط الجوية السعودية تحصد جائرة أفضل الشركات تحسنًا في 2017

فازت الخطوط الجوية السعودية بجائزة” شركة الطيران الأكثر تحسنًا في العالم لعام ٢٠١٧م” والتي تنظمها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *