جهاز هيدروليكي يمنع انقلاب الشاحنات التي تحمل موادًا خطرة

أعلن عبدالله المقبل؛ المخترع والباحث في أنماط الدماغ البشري عن ابتكار جهاز هيدروليكي يمنع انقلاب المركبات بنسبة 70 %، سواء كانت شاحنات أو مركبات عادية وخاصة التي تحمل مواد خطرة.

وأضاف المقبل أن ابتكاره لحماية المركبات من الانقلاب، يعمل للحفاظ على البيئة بشكل كبير جدًا، مبينًا أن أغلبية المركبات التي تحمل وقودًا ومواد خطرة ينتج عنها آثار سلبية خطيرة في حالة تعرضها لحادث.

واستعرض عدة نماذج لذلك منها، انقلاب شاحنة غاز بالرياض عام 2012م، وما كان لها من أثر كبير في تلوث البيئة، إضافة للتأثير البشري من إصابات وموت.

وأشار المقبل   إلى تعرض المخترعين في السعودية للعديد من المعوقات التي تقابلهم لتوصيل مشروعاتهم للجهات المعنية ، والذي يعرضها كاملة  من خلال حواره في مجلة رواد الأعمال السعودية قريبًا.

كتب- سميح جمال

 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الملك سلمان بن عبدالعزيز

المملكة تستضيف فعاليات”قمة العشرين” عام 2020

اختار قادة مجموعة العشرينG20 المملكة العربية السعودية لاستضافة فعاليات القمة القادمة عام 2020، وذلك لما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *