وزير لمالية

جمعية الاقتصاد السعودية تعقد لقاءها السنوي الـ 19 غدًا

تُنظم جمعية الاقتصاد السعودية لقاءها السنوي الـ 19 تحت عنوان “التنويع الاقتصادي”، غدًا الإثنين، لمدة ثلاثة أيام، في قاعة الملك فيصل للمؤتمرات بفندق الإنتركونتننتال، برعاية محمد بن عبدالله الجدعان؛ وزير المالية.

ويشارك باللقاء حفنة من رجال الأعمال والمسؤولين الحكوميين والأكاديميين وبعض الجهات الحكومية؛ لاستعراض أهم ملامح الوضع الراهن والتغيرات الهيكلية في الاقتصاد السعودي، ومتطلبات التنويع الاقتصادي، وعلاقته بالتنمية الاقتصادية المتوازنة لمختلف القطاعات الإنتاجية والخدمية، في إطار رؤية المملكة 2030.

ويتناول اللقاء سبعة محاور تتمثل في: التنويع الاقتصادي، وتوسيع القاعدة الإنتاجية في المملكة، والتجارب الإقليمية والدولية الرائدة، والبيئة التشريعية، والقطاع الخاص والقطاع غير النفطي ودورهما في الوصول للتنويع الاقتصادي، وما يواجه ذلك من تحديات وفرص.

ويتطرق اللقاء إلى التجارب الدولية الرائدة في مجالات التنويع الاقتصادي ومقومات نجاح تلك السياسات وكيفية تطبيقها في المملكة، وذلك بمشاركة متخصصين وخبراء عالميين ومحللين في هذا المجال.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

وزارة التجارة تدشن تطبيق” بلاغ تجاري”

دشن ماجد القصبي؛ وزير التجارة والاستثمار النسخة الجديدة من تطبيق “بلاغ تجاري “بحزمة من المميزات الجديدة التي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *