جلسة صناديق الاستثمارات بمنتدى أسبار: التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص ساهم في دعم المشاريع الناشئة

شهد اليوم الثالث من منتدى أسبار الدولي جلسة نقاش حول ” صناديق الاستثمار الشابة “، أدراها إبراهيم الزهيميل؛ الرئيس التنفيذي لشركة أوشن إكس للاستشارات المالية والإدارية.

أكد فارس الحميد؛ رئيس مجلس إدارة مجموعة عقال في بداية الجلسة على اختلاف مستوى رواد الأعمال في هذه الفترة عن نظرائهم في الماضي؛ لتغير مستوى التفكير، وكذلك تغير المعطيات, مضيفًا أن تحسن التعاون بين القطاعين الحكومي والخاص ساهم في دعم المشاريع الناشئة, واستثمار الصناديق الخارجية في السوق السعودي أيضًا, مشيرًا إلى أن أهم مقومات المشروع الناجح، الخبرة وفريق العمل، وليس المنتج فقط.

وقال عمر المجدوعي؛ الشريك المؤسس لشركة رائد للاستثمار إن الوقت الحاضر هو العصر الذهبي للتحول التقني في المشاريع الشابة؛ لتأثر كل المشاريع والصناعات بالتقنية , مؤكدًا على ضرورة وجود مؤشرات إيجابية لكل شركة ناشئة تحتاج إلى استثمارات، بالإضافة إلى أهمية الوضوح في عملية التعاون بين طرفي الاستثمار.

وأوضح الدكتور هاني عناية؛ شريك في STV ، أن التنافسية بين رواد الأعمال ظاهرة صحية، مؤكدًا أن التحديات التي يواجهونها هي العربون الحقيقي للنجاح.
وقالت مها طيبة؛ مؤسسة شركة “إرادة ” إن الصناديق الاستثمارية أصبحت متاحة بشكل أكبر، وأصبح تنافسها على استقطاب الشركات الناشئة أكبر، مضيفة أن هناك تطورًا وتغيرات كبيرة يشهدها الاقتصاد المحلي والعالمي , داعية رواد الأعمال إلى أن يكونوا ملمين بشكل كافٍ بمشروعاتهم الناشئة.

كتب- أحمد العمودي

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“الأراضي البيضاء” تخصص 138 مليون ريال لـ”إسكان عنيزة”

أعلن برنامج “رسوم الأراضي البيضاء” عن تخصيصه 138 مليون ريال لاستكمال تنفيذ وإيصال خدمات البنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.