جدة تفتتح الشهر المقبل باقي مراحل مشروع الواجهة البحرية

تستعد أمانة محافظة جدة لافتتاح المرحلتين الرابعة والخامسة من مشروع واجهة جدة البحرية الشهر المقبل، والذي يعدّ أكبر مشروع تطويري لواجهة جدة البحرية على الإطلاق.


ويبلغ تكلفة المشروع 800 مليون ريال، ويستوعب 120 ألف نسمة، ويشمل 17 منطقة بلازا و14 نافورة 4 منها تفاعلية ومشروع تاكسي بحري وأطول جسر مشاة حديدي معلق بطول 650 متراً، إضافة إلى 5 أبراج مراقبة للشواطئ ومواقع للقوارب وملاعب ومجسمات جمالية.

ويتضمن المشروع ممشى بحري و 3 شواطئ للسياحة ورصيف لصيد الأسماك وأماكن ترفيهية وألعاب تعليمية للأطفال بجوار الألعاب التقليدية إلى جانب منطقة خاصة بالمطاعم والعربات المتنقلة وأماكن للجلوس مصنوعة من الجلد، وحديقة ألعاب مائية، و 1600 موقف للسيارات و 100 دورة مياه عامة، وساحات للتنزه ومساحات للاستثمار وأماكن مخصصة للصلاة، و 25 كشكًا .

وتتميز فكرة هذه الواجهة أنها تمت دون نزع عقارًا واحدًا، إذ اعتمدت فكرتهاعلى “الردم”، بدفن البحر أمام العقارات، مما أضاف مساحة أرض جديدة، وابتعد الشاطئ عن العقارات التي تقهقرت للخلف.

يذكر أن أمانة جدة، وبهدف التخفيف من كثافة الزوار على الكورنيش الأوسط والشمالي، قامت بإنشاء واجهتين جديدتين، وهما شاطئ السيف الواقع جنوب جدة ويمتد ثلاثة كيلومترات على مساحة 350 ألف م2، وشاطئ ذهبان البحري، الواقع شمال جدة، ويمتد بطول يزيد على واحد كيلومتر، وبمساحة إجمالية تقدر بـ 110 ألف م2.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

أمير مكة على متن قطار الحرمين السريع في أول رحلاته

انطلقت صباح اليوم الإثنين، الرحلة الأولى لقطار الحرمين السريع، الذي يربط بين مكة المكرمة والمدينة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *