جامعة عفت تطلق برنامج ماجستير العلوم في هندسة الطاقة

أطلقت جامعة عفت لتعليم البنات أمس برنامج ماجستير العلوم في هندسة الطاقة، والذي يعد هو السابقة الأولى بالمؤسسات التعليمية بالمملكة لمثل هذة البرامج.

 وبينت ادارة الجامعة أن البرنامج يوفر للطالبات فرصة اكتساب المهارات للتفوق في مجالات العمل بقطاعي الطاقة التقليدية والمستدامة، باعتبارهما قطاعين يشكلان أهمية قصوى للمملكة وأرضية خصبة لتوظيف المتخصصين في قطاع الطاقة.

وأوضحت الدكتورة هيفاء رضا؛ رئيسة جامعة عفت أن البرنامج يعد أسلوبًا نظريًا وعمليًا، يجمع ما بين الرؤية الاجتماعية والاقتصادية مع الجانب العلمي والتقني، ويهدف البرنامج إلى توفير الفرصة للخريجات لدخول أحد المجالات العملية التي توفر لهم مستقبلًا مشرقًا يحقق طموحهم ، وذلك من خلال العمل مباشرة بشركات الطاقة أو تقديم خدمات استشارية بشأن أفضل الطرق وأكثرها كفاءة لاستخدام الطاقة في العديد من القطاعات الصناعية.

وأشارت الجمل إلى أن التخصصات التي تقبلها الجامعة تنقسم إلى مسارين هما هندسة البترول والتي تمكن الدارسات من التخصص في هندسة البترول بكافة فروعها، والتي تشمل الممارسات والدراسات والتطوير والأنظمة والسياسات، أو بخلاف ذلك يمكنهن اختيار مسار هندسة الطاقة المتجددة والذي يمكنهن من التخصص في تقنيات الطاقة المتجددة وتطويرها، وذلك مثل الطاقة الشمسية وطاقة الرياح والوقود الحيوي، والمحافظة على الطاقة، ويتطلب هذان المساران فترة دراسة سنتان وتقديم رسالة التخرّج.

وجدير بالذكر أن شروط الالتحاق بالبرنامج يشمل الحصول على درجة البكالوريوس في الطاقة أو العلوم أو مجال ذي صلة، وكذلك اجتياز اختبارات اللغة الإنجليزية TOEFL أو IELTS، و اختباراتGRE أو STEP، إلى جانب بعض المتطلبات الأخرى.

كتب –  محمد فتحي

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

بادر

بادر يطلق المخيم الصيفي للابتكار

أعلن برنامج بادر لحاضنات التقنية عن تنظيمه المخيم الصيفي للابتكار لرواد الأعمال لتدريبهم على الثورة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *