جامعة جده والبنك الأهلي يطلقان برنامجين لدعم ريادة الأعمال

أطلق مركز الإبداع وريادة الأعمال بجامعة جده، بالشراكة مع برامج البنك الأهلي المجتمعية (أهالينا)، برنامجين في ريادة الأعمال، موجهين للطلاب من الجنسين خلال صيف هذا العام.
وأشاد الدكتور هاشم بن عبدالله النمر؛ المشرف العام على المركز، بإقامة هذه البرامج والأنشطة التي تهدف إلى نشر ثقافة الإبداع والابتكار وريادة الأعمال ورعاية الموهوبين والمبدعين لتنمية قدراتهم الإبداعية والابتكارية.

وأضاف النمر أنه سيكون هناك سلسلة من البرامج الأخرى؛ لتوعية الشباب والشابات بأهمية ريادة الأعمال، وخلق فرص ذاتية، معربًا عنشكره للبنك الأهلي التجاري لدعمه لبرنامج “الأهلي لرواد الأعمال”، على ان تعقد الدورة لمدة أسبوعين بمقر الجامعة بكلية التربية بالفيصلية للطلاب وبفرع كليات البنات في الرحاب من 15 إلى 26 شوال الجاري , ومن المقرر عقد جلسات استشارية للطلاب لمدة ثلاثة أشهر في ختام الدورة؛ حتى يتمكنوا من عرض مشاريعهم التجارية على المستثمرين.

جدير بالذكر أن هذه البرامج تأتي في إطار تفعيل رؤية المملكة 2030 ؛ لزيادة مساهمة المنشآت الصغيرة والمتوسطة في الناتج المحلي الإجمالي.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

باب رزق جميل يعلن عن فرصة عمل بـ«سوشيال ميديا» للسيدات

أعلنت شركة باب رزق جميل للتوظيف، التابعة لمجتمع جميل، عن توفير فرصة عمل جديدة للسيدات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *