900x450_uploads,2017,03,12,d7ceac5fd4

“جامعة جدة” توفر مشروعات العربات المتنقلة

يوفر مركز الإبداع وريادة الأعمال بجامعة جدة مشروع عربة جدة الذكية للطعام Jed – Smart Food Truck (JSFT)  ، عبر طرح مشروع نوعي يعتمد على تسخير أعمال البحث العلمي في مجال تطوير منتج العربات المتنقلة، في إطار تفعيل أهداف رؤية المملكة 2030 المتمثلة في دعم المنشآت الصغيرة والأسر المنتجة، والتركيز على الابتكار في التقنيات المتطورة وريادة الأعمال، وسد الفجوة بين التعليم العالي ومتطلبات سوق العمل.

وتأتي جهود الجامعة ضمن المبادرة التي أطلقها الأمير خالد الفيصل؛ مستشار خادم الحرمين الشريفين وأمير منطقة مكة المكرمة، بمقر الإمارة في جدة أمس؛ لدعم وتنظيم الباعة المتجولين، التي يُشرف عليها مركز التكامل التنموي بالإمارة؛ حيث سلّم رخص النشاط  لعددٍ من المستفيدين، واطلع عقب إطلاق المبادرة على عربات الباعة.

وتهدف المبادرة إلى تشجيع أكبر عددٍ من الشباب السعودي لدخول نشاط البيع المتجول في محافظة جدة، ومن المتوقع أن يصل عددهم إلى 10 آلاف شاب وشابة.

جدير بالذكر أن الجامعة تسعى إلى حل مشكلات المجتمع المحلي وفتح آفاق البحث العلمي والتطويرR&D  لخدمة المجتمع ورواد الأعمال على وجه الخصوص من خلال الابتكار والتدريب في مجال سوق العربات المتنقلة بما يناسب الواقع المحلي؛ للمساهمة في خلق فرص عمل لرواد الأعمال من الشباب.

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

الملك سلمان بن عبدالعزيز

المملكة تستضيف فعاليات”قمة العشرين” عام 2020

اختار قادة مجموعة العشرينG20 المملكة العربية السعودية لاستضافة فعاليات القمة القادمة عام 2020، وذلك لما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *