جامعة جدة تطلق برنامجًا لتوطين 5000 وظيفة.. الأحد المقبل

يُطلِق الدكتور عدنان بن سالم الحميدان؛ مدير جامعة جدة، الأحد القادم، بحضور مدير عام فرع وزارة العمل بمنطقة مكة المكرمة عبدالله آل طاوي، برنامج «كفاءة بصريات»، ضمن برامج توطين الوظائف بمحافظة جدة الذي تشرف عليه محافظة جدة ويرعاه صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز؛ محافظ جدة.

يُشار إلى أن البرنامج، الذي يقوم على تأهيل المتدربين لممارسة عمل بائع نظارات، وتستمر فعالياته لمدة أسبوعين بمركز توطين الوظائف بكلية التربية بالفيصلية، هو انطلاقة للتوطين في هذا المجال، حيث سيركز على تلبية احتياجات السوق السعودي التي لا تتجاوز 8%، إلى جانب رفع جودة الخدمات.

ويستهدف البرنامج توطين 5000 وظيفة بقطاعات: مواد البناء، والملابس الجاهزة، والمستلزمات الرجالية، والأجهزة الكهربائية، وتوفر في مرحلتها الأولى أكثر من 1600 وظيفة .

كتب: محمد علواني

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

علي العثيم يحث رواد الأعمال على الاستثمار في مجال الرياضة

طالب علي العثيم؛ رئيس اللجنة الوطنية لريادة الأعمال بمجلس الغرف السعودية وعضو مجلس إدارة غرفة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.