جامعة جازان تُنظم ملتقى للقيادات النسائية

برعاية صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبد العزيز؛ أمير منطقة جازان، نظمت كُلية طب الأسنان بجامعة جازان اليوم الثلاثاء “ملتقى للقيادات النسائية”، تحت عنوان الدور والتنمية المستدامة.

وعُقد الملتقى بحضور عبدالله بن علي الملفي؛ نائب وزير الخدمة المدنية ، ومشاركة متحدثات من ذوات الخبرة والممارسة في مجال القيادة النسائية.

وبدأ الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة بالقرآن الكريم، ثم ألقى الدكتور مرعي بن حسين القحطاني؛ رئيس الجامعة، كلمة أعرب خلالها عن شكره وامتنانه لسمو أمير المنطقة وسمو نائبه على الدعم الكبير والمتواصل الذي تحظى به الجامعة، ومنها رعايته للملتقى الذي يسعى إلى المساهمة في إشاعة ثقافة القيادة، وإتاحة الفرصة للتعرف على الأنماط والأساليب القياديّة الحديثة عبر محاور وجلسات وفعاليات الملتقى التي تستمر لمدة يومين.

وأشار رئيس الجامعة، إلى أن الملتقى هو أحد البرامج التي تسعى الجامعة من خلاله لترجمة رؤية المملكة 2030، خصوصًا في المجالات التي تدعم تمكين المرأة؛ لتكون عنصرًا فاعلًا وشريكًا مهمًا في تحقيق برامج الرؤية الوطنية لدعم مسيرة التنمية الشاملة للوطن تحت قيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله -.

بعد ذلك ألقى معالي نائب وزير الخدمة المدنية كلمة سلط فيها الضوء على جهود الوزارة من أجل تمكين المرأة في الخدمة المدنية وتعزيز دورها القيادي وزيادة مشاركتها في سوق العمل وبناء إمكاناتها وقدراتها القيادية وزيادة تمثيلها في الوظائف القيادية، مثنياً على جامعة جازان وتميزها الأكاديمي وتميز فعالياتها ومشاركاتها وإسهاماتها العلمية والمجتمعية.

بعدها ألقت الدكتورة عائشة بنت حسن زكري؛ وكيلة الجامعة لشؤون الطالبات، كلمة استعرضت خلالها جلسات المؤتمر ومحاوره، مشيرةً إلى أنه يهدف إلى تسليط الضوء على واقع القيادة الإدارية النسائية بالمملكة وذلك من خلال التركيز على جملة من الأهداف التي تركز على إثراء الوعي المجتمعي حول أهمية دور المرأة القيادية في ظل التوجهات الحديثة للمملكة لبناء جيل نسائي قيادي متميز يسهم بفاعلية في تحقيق رؤية المملكة 2030 وما بعدها.

ورفعت الدكتورة عائشة، أسمى عبارات الشكر لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين – أيدهما الله – على ما أولياه للمرأة السعودية من دعم وتمكين، تجلى في أبهى صوره عبر رؤية المملكة 2030، التي تؤكد على النظرة الإيجابية للمرأة السعودية، التي ما لبثت أن وضعت بصمتها المميزة فتبوأت أعلى المناصب الإدارية لتؤدي دوراً قيادياً بارزاً في كل المجالات.

إثر ذلك، دشن صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، أعمال الملتقى.

وشهد سموه مراسم توقيع اتفاقية تعاون بين جامعة جازان ممثلة في مديرها الدكتور مرعي القحطاني، والإدارة العامة للمياه بمنطقة جازان ممثلة في مديرها المهندس بندر بن ناصر الجبر.

وفي ختام الحفل كرم أمير منطقة جازان عدداً من الشخصيات المشاركة والداعمة للملتقى، كما تسلم سموه هدية تذكارية بهذه المناسبة.

محمد أمين زهران

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

اليوم.. محاضرة حول أساسيات التسويق بغرفة الدوادمي

يُقدم حمود بن عبد الرحمن الرويس؛ اليوم الخميس محاضرة بعنوان “أساسيات التسويق”، بمركز التدريب في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.