جامعة الطائف تدشن حملة “نجاحي في ريادتي” لنشر ثقافة العمل الحر

دشن مؤخرًا، مركز الابتكار وريادة الأعمال في جامعة الطائف، حملة “نجاحي في ريادتي”، بهدف تعزيز ثقافة العمل الحر والإبداع والاتبكار، من أجل النهوض بكافة قطاعات المجتمع.

جاءت الحملة في ضوء توجيهات الدكتور حسام بن عبدالوهاب زمان؛ مدير جامعة الطائف؛ لدعم دور الجامعة في تحقيق أهداف رؤية المملكة 2030.

واستهدفت الحملة كل من الطلاب والطالبات في الجامعة؛ إذ تم تركيز على وسائل تنمية الإبداع والابتكار، دون الاعتماد على استهلاك المنتج الأجنبي، وكيفية ترجمة الأفكار إلى مشاريع ملموسة، وعقد مجموعة من الدورات وورش العمل للطالبات.
في السياق ذاته، أقيمت مسابقة “ضاعفها”؛ لتحفيز الطالبات لبدء مشاريعهن الخاصة دون الحاجة إلى رأس مال، تحت إشراف المدربة أسرار عبدالله؛ المدير التنفيذي لشركة “اعقلها”، سفير الإبداع وريادة الأعمال لعام 2015، كما تم تكريم ثلاث فائزات في نهاية المسابقة.
كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

“الشرقية” تُنظم لقاءً مفتوحًا لدمج مرضى التوحد في المجتمع‎

نظّمت غرفة الشرقية مؤخرًا، مُمثلة في مركز سيدات الأعمال، لقاءً حول طُرق الدمج لذوي اضطرابات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *