جامعة الإمام تصدر خطة للتعريب

أعلنت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة في معهد الملك عبدالله للترجمة والتعريب عن إصدار خطة التعريب بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030. 

وصرح الشيخ سليمان بن عبدالله أبا الخيل؛ مدير الجامعة و عضو هيئة كبار العلماء بأن خطة التعريب تشمل إطارًا متكاملًا لإنجازات المعهد والاستفادة من الخبرات المحلية والدولية وفق ما تقتضيه رؤية المملكة العربية السعودية 2030 وبرنامج التحول الوطني 2020.

أضاف أبا الخيل أنه تنمية المملكة مرتبط بالتواصل بين الشعوب والأمم، والترجمة هي الطريقة الأمثل للتواصل بين الحضارات والتطوير للمجتمعات والدول، حيث أنها تنقل المضمون العلمي والتقني وتسهم في تأهيل الكوادر القادرة على تحقيق الأهداف التي وضعتها خطط التنمية الطموحة التي جسدتها رؤية المملكة 2030.

ونوهت تصريحات أبا الخيل إلى ضرورة استعمال اللغة العربية في التعليم الجامعي في كافة تخصصاته بعد التأكد من توفير مصادر التعلم وأدواته باللغة العربية وإغناء أوعية النشر في المجالات المستهدفة.

جدير بالذكر أن خطة التعريب تهدف بشكل رئيسي المساهمة في التطور الاقتصادي والثقافي والاجتماعي للدول العربية و إثراء الواقع الحضاري لشعوب الدول العربية.

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

شعار-وزارة-العمل-Copy

“وزارة العمل” تطلق خدمة استقدام العمالة المنزلية إلكترونيًا

أطلقت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية خدمة التعاقد الإلكتروني لاستقدام العمالة المنزلية، من خلال شركات ومكاتب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *