جامعة الأميرة نورة

جامعة الأميرة نورة تعتزم فتح مدرسة لتعليم قيادة السيارات للنساء

تعتزم جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالتعاون مع الجهات المختصة، افتتاح أول مدرسة لتعليم النساء فنون قيادة السيارات في المملكة، وذلك بعد الأمر الملكي الصادر يوم الثلاثاء الماضي، والذي سمح للمرأة استخراج رخص قيادة مثل الذكور، اعتبارًا من شهر يونيو العام المقبل.

وتعد جامعة الأميرة نورة أكبر جامعة للنساء في العالم، وهي مؤسسة تعليمية ضخمة، تضم أكتر من 60 ألف طالبة في 34 كلية في العاصمة السعودية الرياض، ومدن مجاورة.

جدير بالذكر أن السعودية هي البلد الوحيد في العالم الذي كان يحظر حق المرأة في قيادة السيارة، إلا أن القرار الأخير جاء ضمن سلسلة من الإجراءات التي تتخذها اللملكة في الآونة الأخيرة للإعلاء من شأنالمرأة السعودية وتعزيز إسهاماتها في الحياة العملية والاجتماعية وفقًا لرؤية 2030 ويرنامج التحول الوطني 2020.

اقرا أيضًا:

سيدات أعمال يبحثن استثمارات جديدة خلال شهر

الملك سلمان يسمح رسميًا باستخراج رخص قيادة للنساء

كتبت: سلمى ياسين

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

غرفة الرياض تقدم استشارات عقارية لزوار معرض ريستاتكس

يستضيف جناح غرفة الرياض بمعرض ريستاتكس الخبير ماجد الشلهوب؛ عضو اللجنة العقارية بالغرفة ورئيس شركة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *