جامعة الأميرة نورة

جامعة الأميرة نورة تطلق جائزة الريادة في العلوم الصحية

أطلقت أمس جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، ممثلة في مركز أبحاث العلوم الصحية التابع لمستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي، جائزة الريادة للباحثات في العلوم الصحية للعام الأول، وذلك عبر موقع الجامعة الإلكتروني.

تهدف هذه الخطوة إلى تشجيع العمل البحثي في المملكة، وبث الروح التنافسية بين الباحثات لتقديم أبحاث متخصصة، تسعى إلى تحقيق الجودة الشاملة والتنمية المستدامة لقطاع البحوث والدراسات بما يحقق أهداف بناء اقتصاد مجتمع المعرفة.

يأتي ذلك في إطار تحقيق الرؤية الاستراتيجية الوطنية للبحث العلمي في السعودية 2030، وتضم الجائزة: الأبحاث الطبية، وتطوير الخدمات الصحية، علاوة على ما يتعلق بصحة المرأة.

وتمتد مدة التقديم للجائزة حتى نهاية شهر سبتمبر من العام الجاري، وذلك عبر الموقع الإلكتروني للجامعة.

ومن المقرر الإعلان عن الفائزات في  حفل ملتقى الجائزة المزمع انعقاده في شهر فبراير عام 2018، في ثلاثة مستويات: الأول للطالبات ما دون الماجستير، والثاني لطالبات الدراسات العليا، والثالث للممارسات الصحيات بجميع فئاتهن وتخصصاتهن.

 

كتبت: سلمى ياسين 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

جامعة الإمام تصدر خطة للتعريب

أعلنت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة في معهد الملك عبدالله للترجمة والتعريب عن إصدار …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *