توني روبنز

نبذة عن توني روبنز:

من أشهر محاضري الولايات المتحدة الأمريكية في تحفيز الذات والتنمية الذاتية وترجمة اللغة العصبية، وله العديد من الكتب والمؤلفات وكثير من التسجيلات التحفيزية. تعد قصة نجاحه نقطة ضوء لكل من عانى في مقتبل عمره واستسلم للحظات لليأس. وأقدم على الانتحار الى أن تغير مجرى حياته بالكامل ليتحول من النقيض للنقيض …

أشهر أقوال توني روبنز في تحفيز الذات:

1- حقيقة الأمر هو أنه لا يوجد شيء مستحيل أن تفعله. عليك أن :

• تحدد بكل وضوح ما تريد تحقيقه
• ابدأ باتخاذ خطوات أكيدة
• تحقق من كافة التفاصيل أيها يعمل وأيها لا.
• استمر في البحث عن الطريق الأمثل للوصول لهدفك باستخدام كل الفرص التي تتيحها الحياة أمامك.

2- الفعل هو المفتاح الاساسي للنجاح.

3- كيف سأعيش اليوم حتى استطيع أن أخلق الغد كما أريد …؟

4- اذا ما طورت بداخلك إحساسك بامتلاكك القوة الكافية ، إذًا أنت قادر على تحقيق أي شيء بالإضافة إلى تلك الأشياء التي يطلق عليها البعض “مستحيلة”.

5- إذا أردت أن تكون ناجحا ، فابحث عن شخص كان له نفس الهدف وابحث كيف فعل هذا وانسخ خطواته ونفذها ستحصل على نفس النتائج…!

6- قوة الاختيار تعطيك القدرة على تخطي الأعذار حتى تغير أي شيء أو أي جزء من حياتك في لحظة.

7- نحن المخلوقات الحية الوحيدة على كوكب الأرض التي تقضي حياتها بالكامل في تفسير الأحداث التي من شأنها ان تحدد لنا كيف ننظر لأنفسنا وكيف سنعيش مستقبلنا.

8- في أي وقت ترغب بأن تحدث تغيير :عليك أولًا أن ترفع من مبادئك. فعندما سئلت كيف تغيرت حياتي منذ 8 اعوام مضت ، أجبت بأني قمت بتغيير أهم شيء في حياتي وهو ما كنت أحلم به لنفسي. كتبت كل الأشياء التي لا أرغب في وجودها بحياتي بعد الآن ، كل الأشياء التي أريد ان اتسامح فيها مع نفسي ، وكل الأشياء التي أطمح في أن أكونها في المستقبل.

9- في الوقت الذي تتحكم فيه بالوقت ، سوف تدرك حقيقة أن كثيرًا من الناس يقضون عقودًا في تنفيذ ما يستطيعون تنفيذه خلال سنة واحدة ….!

10- اكتشفت من زمن بعيد أنني كلما ساعدت آخرين على الحصول على ما يرغبون فيه ، كلما حصلت أنا ايضا على ما أريد ، دون أن أقلق ابدًا.

التالي السابق

 

 

التالي السابق

 

عن رواد الأعمال

مجلة رواد الأعمال Entrepreneurs هي مجلة فاعلة في مجال التوعية بثقافة ريادة الأعمال وتطوير الفرص الوظيفيّة المتنوّعة للشباب والشابّات في المؤسّسات الصغيرة والمتوسطة الحجم، وهي الدعامة الأساسيّة لتفعيل المزايا التنافسية لهذه المؤسّسات من خلال استعراض تجارب نخبة مميزة من الناجحين في مختلف الميادين واستخلاص ما يفيد الأجيال المقبلة.

شاهد أيضاً

جاك ويلش

نبذة عن جاك ويلش: جون فرانسيس “جاك” ويلش الابن ، ولد في 19 نوفمبر 1935، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.